TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية توافق على شراء الحصة المتبقية في "الخليج للإعلام"

الاتصالات السعودية توافق على شراء الحصة المتبقية في "الخليج للإعلام"
قيمة الصفقة 37.5 مليون ريال سوف يتم تمويلها ذاتيا من مصادر الشركة
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض ـ مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر على شراء حصة شركة أول إيشيا ديجيتال ميديا ليمتد (المملوكة لشركة أسترو الماليزية) في شركة الخليج للإعلام الرقمي (Intigral) والتي تمثل 29% من رأس المال، لتصبح حصة الشركة بعد الشراء 100%.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم، فإن قيمة الصفقة 10 مليون دولار(37.5 مليون ريال)، سوف يتم تمويلها ذاتياً من مصادر الشركة، ولن يترتب عن هذا الشراء أية التزامات على الشركة، ولن يكون للأثر المالي لهذه الصفقة أهمية نسبية على النتائج المالية للشركة.

وأشار البيان إلى أن الشركة تمتلك حالياً 71% من رأس مال شركة Intigral، وهي شركة ذات مسئولية محدودة تقدم خدمات تشتمل على المحتوى الديني، والترفيهي والتعليمي عبر مجموعة من الأساليب والأشكال سواء بالخدمات النصية أو الصوتية أو التلفزيون التفاعلي إلى جانب الرسائل النصية والانترنت.

كما أوضح البيان أن هذه الخطوة تأتي متوافقة مع استراتيجية الشركة من حيث التركيز على تقديم خدمات المحتوى الرقمي التي تشكل أهمية لكثير من العملاء.

وأعلنت الشركة في شهر فبراير الماضي انتهاء فترة التجميع في عرض الاستحواذ على أسهم شركة الاتصالات الكويتية "فيفا"، وتم شراء 128.8 مليون سهم، لترتفع حصة الشركة في "فيفا" من 26% إلى 51.8%.