TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تُقر بمفاوضات مع شركات أجنبية للحصول على الرخصة الرابعة

مصر تُقر بمفاوضات مع شركات أجنبية للحصول على الرخصة الرابعة
مصر تتفاوض مع شركات أجنبية للحصول على الرخصة الرابعة - الصورة من أريبيان رويترز
اورنج
OREG
-8.53% 10.89 -0.98
اس تي سي
7010
-7.13% 38.45 -2.95

زين
ZAIN
0.00% 491.00 0.00
فودافون
VODE
-21.68% 119.09 -33.77

من: السيد سليمان

القاهرة - مباشر: قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات، اليوم الأربعاء، إن هناك مفاوضات مع شركات أجنبية للحصول على الرخصة الرابعة للمحمول.

وأوضح مصطفى عبدالواحد، في تصريح لـ"مباشر" على هامش موتمر توقيع اتفاقية ترخيص تقديم خدمات المحمول، للمصرية للاتصالات: "نعم هناك مفاوضات مع شركات أجنبية، وبعض الشركات أبدت نيتها وأرسلت مخاطبات رسمية".

وتابع عبدالواحد: "جلسنا مع شركات بالفعل على غرار الاتصالات السعودية، وهناك شركات أخرى في الطريق، ومنفتحون على كافة الخيارات في هذا الشأن".

وحدد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يوم 22 سبتمبر المقبل، موعداً لنهاية المهلة الممنوحة لشركات الاتصالات العاملة في السوق للحصول على الرخصة الرابعة للمحمول.

وأوضحت المصرية للاتصالات أول شركة عاملة بالسوق المصري تحصل على رخصة الجيل الرابع للمحمول:

كان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين )، بدر الخرافي، قد صرح في وقت سابق من أغسطس بأن وفداً من شركته سيزور مصر خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لمتابعة سير المفاوضات مع الحكومة المصرية بشأن حصول زين على رخصة الجيل الرابع للمحمول في مصر.

وقال مصدر بوزارة الاتصالات المصرية لـ"مباشر" في يوليو الماضي، إن شركات الاتصالات السعودية وتشاينا تيليكوم أبدت رغبتها في المنافسة على رخصة خدمات الجيل الرابع دون تقديم طلبات رسمية.

وتُتيح خدمات الجيل الرابع سرعات فائقة، وتستخدم عدد من الدول العربية خدمات الجيل الرابع منها: الجزائر، وتونس، والمغرب، والسودان، ودول الخليج العربي، ولبنان، والأردن.

كانت وزارة المالية قدرت في موازنة العام المالي 2015- 2016، تحقيق عائد بنحو 2.8 مليار جنيه من خلال طرح رخص الاتصالات الجديدة.

(إعداد وتحرير - أحمد علام)