TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس المصرية للاتصالات:سددنا 5.2 مليار جنيه من قيمة رخصة المحمول

رئيس المصرية للاتصالات:سددنا 5.2 مليار جنيه من قيمة رخصة المحمول
جانب من توقيع اتفاقية تقديم خدمات المحمول للمصرية للاتصالات - الصورة من أرشيف مباشر

من: السيد سليمان

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات، اليوم الأربعاء، إن شركته سددت 5.2 مليار جنيه منها 50% بالجنيه المصري والنصف الآخر بالدولار مقابل الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول.

وأضاف تامر جاد الله، على هامش توقيع اتفاقية ترخيص تقديم خدمات المحمول، أن المبلغ المتبقي من قيمة الرخصة البالغة 7.08 مليار جنيه سيتم سداده بعد عام وعلى أقساط خلال 4 سنوات.

وعن مصادر التمويل، كشف جادالله، أن التمويل تم عبر قرض من البنوك وجزء من سيولة الشركة بنسبة ٥٠%، ولكنه أحجم عن ذكر أسماء البنوك المشاركة في التمويل.

وأوضح العضو المنتدب للمصرية للاتصالات، أن شركته دخلت في مفاوضات مع الشركات العاملة بالسوق لتقديم خدمات الجيل الثاني والثالث، منوهاً بأن تقديم الخدمات سيكون عبر التجوال المحلي.

وتعمل في مصر 3 شركات محمول: "فودافون، وأورنج، واتصالات" بجانب المصرية للاتصالات، مشغل التليفون الأرضي الوحيد.

وقال تامر جاد الله، أنه لا نيه للتخارج من فودافون بالوقت الحالي، حيث لا يوجد التزام قانوني يدفعنا للتخارج من فودافون.

وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات، والتي تمتلك بدورها نحو 45% من أسهم فودافون مصر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن هناك مهلة شهرين للاتفاق على خدمة التجوال المحلي مع الشركات العاملة في السوق المحلية.

وأشار تامر جادالله إلى أن تقديم خدمات الجيل الرابع من خلال المصرية فور الإنتهاء من البنية التحتية، مضيفاً أن التشغيل التجريبي لخدمات المحمول خلال 6 أشهر.

ويتداول سهم الشركة فوق حاجز الـ 10 جنيهات بحلول الساعة الواحدة مساءً من جلسة اليوم الأربعاء، بعد أن لامس مستوى 10.6 جنيه خلال التعاملات الصباحية.

وأوقفت البورصة سهم المصرية للاتصالات لمدة نصف ساعة بعد ارتفاعه بأكثر من 5% في الدقائق الأولى.

(إعداد وتحرير: أحمد علام)