TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوحدة للتنمية الصناعية تتقدم بعرض شراء إجباري لأسهم عتاقة للصلب

الوحدة للتنمية الصناعية تتقدم بعرض شراء إجباري لأسهم عتاقة للصلب
مصنع عتاقة للصلب- الصورة من موقع الشركة
عتاقة
ATQA
-5.57% 3.22 -0.19

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري من شركة الوحدة للتنمية الصناعية الخاص بشراء حتى 30 مليون سهم تمثل نسبة 100% من أسهم راسمال شركة مصر الوطنية للصلب- عتاقة، بسعر شراء نقدي يبلغ 11 جنيهاً للسهم الواحد.

وأضافت الهيئة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه جار دراسة العرض من قبل الهيئة، وقررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر الإعلان.

وارتفع سهم مصر الوطنية للصلب- عتاقة، بنسبة 9.9% عند سعر 9.99 جنيه في الساعة 12:10 مساءً من جلسة اليوم الأربعاء.

وقال رئيس مجموعة صلب مصر، جمال الجارحي في تصريحات لـ"مباشر"، في الأسبوع الماضي، إن المجموعة تتفاوض لطرح حصة من أسهم المساهمين الرئيسيين على مستثمر مصري، بهدف زيادة رأس المال.

وأضاف الجارحي، أن الظروف الاقتصادية خلال الخمس سنوات الماضية، ومشاكل شركات الحديد والصلب بسبب ارتفاع أسعار الغاز والدولار، وزيادة تكلفة الإنتاج كانت الدافع وراء زيادة رأس المال عن طريق دخول مستثمر استراتيجي.

وأوضح رئيس مجموعة صلب مصر، أن المستثمر المحتمل شراؤه لحصة في الشركة ليس من بين مصنعي ومنتجي الحديد في مصر، لكنه رفض الخوض في تفاصيل المفاوضات بشأن الحصة المزمع طرحها، أو حجم زيادة رأس المال، لا سيما أنها لم تحسم بعد.

كانت شركة مصر الوطنية للصلب - عتاقة قد أعلنت في بيان مرسل لإدارة البورصة المصرية تلقيها خطاباً من شركة صلب مصر، المساهم الرئيسي، يفيد بتفاوض مساهمين بها في بيع جزء أو كل من أسهم شركة صلب مصر إلى أحد المستثمرين.

من جانبه قال الجارحي: إن شركة عتاقة للصلب ستكون خارج الصفقة عبر نقل ملكية حصة المجموعة بها إلى إحدى الشركات التابعة.

وتبلغ حصة صلب مصر في مصر الوطنية للصلب- عتاقة 89.9%.

وتضم مجموعة صلب مصر شركات السويس للصلب، ومصر الوطنية للصلب، والمصرية لمنتجات الصلب، وتستحوذ المجموعة على نحو 24.3% من سوق حديد التسليح في مصر.