TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعادة تشكيل مجلس هيئة سوق المال السعودية

إعادة تشكيل مجلس هيئة سوق المال السعودية
مدة العضوية في المجلس خمس سنوات حسب ما يقضي به نظام السوق المالية

الرياض - مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس الهيئة؛ وذلك استناداً إلى ما نص عليه نظام السوق المالية في الفقرة (ب) من المادة السابعة منه.

وحسب بيان للهيئة على موقعها يستمر محمد الجدعان في رئاسة الهيئة، ويتولى محمد بن عبدالله القويز نائباً له، وبعضوية كل من: عبدالرحمن بن محمد البراك، وطارق بن عبدالله النعيم، ووائل بن محمد القحطاني.

وبذلك يكون قد تضمن التشكيل الجديد للمجلس انضمام ثلاثة أعضاء جدد للمجلس وهم: محمد القويز، وطارق النعيم، ووائل القحطاني، وذلك بدلاً من: نائب رئيس المجلس عبدالرحمن بن محمد الراشد، وعدنان بن عبدالفتاح صوفي، وعضو المجلس نجم بن عبدالله الزيد.

وستكون مدة عضوية الأعضاء في المجلس خمس سنوات حسب ما يقضي به نظام السوق المالية، باستثناء عبدالرحمن البراك الذي سيكمل الحد الأقصى للمدة النظامية للعضوية وهي عشر سنوات بتاريخ 17/5/1440هـ الموافق 23/1/2019م.

ويتوافق إعادة تشكيل المجلس مع الممارسات العالمية التي تقضي بأن يتم تغيير مجلس إدارة الهيئات المنظمة للأسواق المالية على مرحلتين؛ حرصاً على نقل الخبرات المتراكمة من الأعضاء المستمرين إلى الأعضاء الجدد.