TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لازوردي": تم اعتماد خطة التحول للمعايير الدولية في مايو 2016

"لازوردي": تم اعتماد خطة التحول للمعايير الدولية في مايو 2016
سيتم الانتهاء من إعداد السياسات المحاسبية وفقاً للمعايير الدولية في نوفمبر المقبل
لازوردي
4011
-0.66% 12.12 -0.08

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة لازوردي للمجوهرات: أنه تم اعتماد خطتها للتحول إلى معايير المحاسبة الدولية، من قبل الإدارة بتاريخ 4 مايو 2016م، كما تم تشكيل فريق عمل داخلي لدى الشركة يكون مسؤولاً عن خطة التحول وتنفيذها برئاسة الرئيس المالي للشركة.

ووفقاً لبيان الشركة، على "تداول"، اليوم الثلاثاء، فقد تم تعيين برايس واتر هاوس كوبرز مستشاراً خارجياً في 9 يونيو 2016، وذلك لإعداد تقرير بالاختلافات بين السياسات المحاسبية الحالية وبين معايير المحاسبة الدولية (IFRS)، والتوصيات المتعلقة بعملية التحول.

وأشار البيان إلى أنه سوف يتم الانتهاء من إعداد السياسات المحاسبية وفقاً للمعايير المحاسبة الدولية في موعد أقصاه 15 نوفمبر 2016، ولا توجد أية صعوبات تواجها الشركة في عملية التحول حتى الآن، وسوف يتم إعداد أول قوائم مالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية عن الربع الأول لعام 2017م، ويتوقع أن يتم إصدارها في شهر أبريل القادم.

وكانت هيئة السوق السعودية قد أعلنت، في وقت سابق، إلزام الشركات المدرجة بالإفصاح عن خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية، حيث تشمل المرحلة الأولى أن تفصح الشركات خلال الفترة من 21 أغسطس الجاري إلى الأول من سبتمبر المقبل عن خطة التحول للمعايير الدولية.