TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بأن يكون سوق التأمين بالسعودية الأسرع نمواً في الخليج

توقعات بأن يكون سوق التأمين بالسعودية الأسرع نمواً في الخليج
سجلت شركات التأمين السعودية نمواً بـ 19.7% في إجمالي أقساط التأمين للعام 2015 عن العام السابق

الرياض - مباشر: توقعت شركة الجزيرة كابيتال أن يكون سوق التأمين بالسعودية أحد أسواق التأمين الأسرع نمواً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضافت: يعتبر سوق التأمين بالمملكة أكبر سوق تأمين متوافق مع الشريعة الإسلامية في العالم.

وأشارت شركة الأبحاث إلى أن نمو القطاع كان ضمن التعليمات والنظم الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي، التي قامت بإدخال الإصلاحات اللازمة إلى قطاع التأمين السعودي. إذا ما اتجهت المؤسسة إلى اعتماد معايير الملاءة المالية 2 (Solvency II).

وأضافت: نحن نتوقع أن تحقق شركات التأمين ذات المنتجات المتنوعة اسـتفادة كبيرة، قد ينتج عن هذا الوضع استقرار في السوق.

وتقول الجزيرة كابيتال: من المرجح أن تحفز التغييرات التنظيمية النمو للقطاع، مع نمو الأقساط في قطاع تأمين السيارات وقطاع الرعاية الصحية، بالرغم من ضعف مساهمة أقساط التأمين على الحياة في نمو إجمالي أقساط التأمين في السعودية، مقارنة بمساهمتها في بقية أنحاء العالم، إلا أنه من غير المتوقع أن تسجل تغيراً كبيراً إلا إذا ما قررت الحكومة السعودية ترشيد تكلفة التأمينات الاجتماعية بهدف التخفيف من عجز الميزانية.

وسجلت شركات التأمين السعودية نمواً في إجمالي أقساط التأمين للعام 2015 بمعدل 19.7% عن العام السابق، محققة 36.5 مليار ريال سعودي، مقابل 30.5 مليار ريال سعودي للعام 2014، وتوافق هذا النمو مع الزيادة في عدد وثائق التأمين خلال العام 2015 إلى 8.1 مليون بوليصة من 6.5 مليون وثيقة في العام 2014.

Insurance Sector Report.pdf