TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيار": تم تفعيل خطة التحول للمعايير الدولية في عام 2015

"الطيار": تم تفعيل خطة التحول للمعايير الدولية في عام 2015
قالت الشركة إنها لم تصادف أية معوقات في التحول لمعايير المحاسبة الدولية
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة الطيار للسفر القابضة أنه تم تفعيل خطة تحول لمعايير المحاسبة الدولية المعتمدة من مجلس إدارة المجموعة بتاريخ 8 ديسمبر 2015، بناءً على توصية لجنة المراجعة في اجتماعها المنعقد بتاريخ 20 أكتوبر 2015م.

ووفقاً لبيان الشركة، على "تداول" اليوم الثلاثاء، فإنه يجري الآن إعداد مسودة القوائم المالية التي تتضمن كافة السياسات المحاسبية والإفصاحات الضرورية التي تتماشى مع معايير المحاسبة الدولية والتي سيتم عرضها على لجنة المراجعة، ومن ثم على مجلس الإدارة للاعتماد النهائي وذلك قبل نهاية العام الحالي.

وأشار البيان إلى أن مجلس الإدارة وافق على تعيين شركة كي بي إم جي (الفوزان وشركاه) مستشاراً لعملية التحول، وقامت الشركة بتشكيل فريق عمل داخلي يكون مسؤولاً عن جمع المعلومات المحاسبية الهامة والضرورية.

وقالت الشركة: إنها لم تصادف أية معوقات في التحول لمعايير المحاسبة الدولية، وإنها سوف تعد أول قوائم مالية سنوية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية لعام 2017، كما أن القوائم المالية الأولية (الربع سنوية) ستعد بداية من الربع الأول من العام نفسه.

وكانت هيئة السوق السعودية قد أعلنت، في وقت سابق، إلزام الشركات المدرجة بالإفصاح عن خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية، حيث تشمل المرحلة الأولى أن تفصح الشركات خلال الفترة من 21 أغسطس الجاري إلى الأول من سبتمبر المقبل عن خطة التحول للمعايير الدولية.