TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يرتفع بعد 6 جلسات متتالية من الهبوط

الذهب يرتفع بعد 6 جلسات متتالية من الهبوط
مسار الذهب متعلق بإعلان عن بيانات الوظائف - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: ارتفع الذهب مجدداً من أدنى مستوى في نحو 5 أسابيع خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعد ست جلسات من التراجع المتتالي، ليتجاوز الضغوط السابقة الناجمة عن تصريحات رئيسية البنك المركزي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 1327.05 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ 26 يوليو الماضي عند 1314.70 دولار.

وارتفع سعر التسوية في العقود الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول 0.09% عند 1327.10 دولار.

وقال كريم راغب المحلل بأسواق السلع لـ "مباشر": "ما زال الذهب يمر بمرحلة تذبذب لافتة مع تكاتف الأخبار السلبية، وأبرزها التصريحات الأخيرة بشأن رفع الفائدة هذا العام".

ويتأثر الذهب كثيراً برفع الفائدة الأمريكية الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً بينما يدعم الدولار المقوم به المعدن.

وأوضح راغب: أن المسار الرئيسي للذهب حتى نهاية العام متوقف على بيانات الوظائف والتي سيعلن عنها يومي الأربعاء والجمعة القادمين والتي على أساسها سيتأكد رفع الفائدة أم لا.

وبين راغب، أن تلك البيانات إذا أكدت قوة الاقتصاد فستكون بمثابة رصاصة الرحمة لتنهي حالة الجدل القائمة حالياً بالذهب، وسيغلق ملف مستوى 1300 دولار ونتوقع ما هو أسوأ.

وتتجه أنظار مستثمري العالم إلى تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر نشره يوم الجمعة القادم؛ ليتبين ما إذا كان المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في سبتمبر أم لا.

وعلى الرغم من ارتفاع الذهب في هذه الأثناء اليوم فقد انخفض مؤشر الدولار 0.15% أمام سلة العملات الرئيسية إلى 95.68.