TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: لا تعديل وزارياً في الوقت الحالي

رئيس الوزراء المصري: لا تعديل وزارياً في الوقت الحالي
رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل- الصورة من أريبيان رويترز

القاهرة - مباشر: قال رئيس الوزراء المصري، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، إنه لا توجد أي مشاورات لإجراء تعديل وزاري حالياً.

وأضاف شريف إسماعيل، أن المشاورات الحالية هي لاختيار وزير جديد للتموين والتجارة الداخلية فقط، بدلاً من الوزير المستقيل خالد حنفي.

تقدم وزير التموين المصري خالد حنفي، الخميس الماضي، رسمياً باستقالته إلى مجلس الوزراء على خلفية قضية فساد تتعلق بتوريد القمح في أكبر بلد مستورد للسلعة بالعالم.

وفي لقطات بثها التلفزيون الرسمي، قال خالد حنفي في بيان: إنه تقدم باستقالته بمحض إرادته مضيفاً: "أتقدم باستقالتي وأترك موقعي وتختار الدولة من يتحمل المسؤولية".

وقال شريف إسماعيل، وفقاً للوكالة، إن منظومة التموين والسلع لن تتأثر باستقالة الوزير حيث تعمل الحكومة على ضبط الأسعار، وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، الأسبوع الماضي، إن مصر ستجري تعديلاً وزارياً يشمل نحو ست وزارات بعد قبول استقالة وزير التموين، وفقاً لمصدرين أحدهما في الحكومة والآخر في رئاسة الجمهورية.

وكان الرئيس السيسي قال في حوار مع ثلاثة من رؤوساء تحرير الصحف القومية، الأسبوع الماضي، إن حركة المحافظين لم تتأخر وننتظر حتى تشمل مجموعة وليس محافظاً واحداً.

والتزم الرئيس الصمت صمت في رده على سؤال هل هناك نية لتعديل في حقيبة وزارية أو أكبر في الفترة المقبلة.

وأثنى السيسي في حواره على أداء رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، وقال لدينا في الحكومة وزراء عالميون كالدكتور محمد شاكر، ووزير الكهرباء، ووزراء أكفاء آخرون. وعن أداء بعض الوزراء، قال إن المرحلة تحتاج أداءً أكثر تميزاً.