TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول: 500 مليار قدم مكعب غاز احتياطيات شمال أبوقير 3

البترول: 500 مليار قدم مكعب غاز احتياطيات شمال أبوقير 3
وزير البترول طارق الملا أثناء إعطاء إشارة البدء لتحميل منصة أبوقير- الصورة من البيان

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة بترول أبوقير، في بيان إن الاحتياطى الأصلي لمنطقة شمال أبوقير 3 يبلغ نحو 500 مليار قدم مكعب من الغاز و20 مليون برميل من الزيت.

وأضاف المهندس عادل حجازي، في بيان لوزارة البترول اليوم السبت، أن زيادة إنتاج الشركة ككل سترتفع إلى نحو 300 مليون قدم مكعب غاز يومياً و7000 برميل متكثفات وزيت و270 طن بوتاجاز.

وأشار إلى أن الرصيف البحري الجديد شمال أبوقير 3 يعد سادس رصيف لشركة بترول أبوقير، ويحتوى على تسهيلات إنتاج للزيت الخام، بالإضافة إلى تسهيلات إنتاج للغاز وذلك لأول مرة في الشركة، وسيتم نقل وتركيب الرصيف في موقعه شمال أبوقير على بعد 37 كيلومتراً من المعدية.

وقال رئيس بترول أبوقير في البيان، إنه سيتم حفر 3 آبار كمرحلة أولى ويتم وضع البئر الأولى على الإنتاج في نهاية ديسمبر 2016 والبئرين الآخرين خلال شهرى فبراير وأبريل 2017 على التوالى بمعدل إنتاج يومي 80 مليون قدم مكعب غاز و4000 برميل زيت خام ومتكثفات يتم زيادتها إلى 200 مليون قدم مكعب غاز و7000 برميل زيت ومتكثفات بعد حفر 3 آبار تنمية أخرى على الرصيف.

وشركة أبوقير هي شركة مشتركة بين هيئة البترول وشركة أديسون الإيطالية المملوكة لشركة EDF الفرنسية، التي بلغ إجمالي استثماراتها منذ عام 2009 حوالي 800 مليون دولار بالإضافة إلى استثمارات مشروع منطقة شمال أبوقير 3 البالغ استثماراته 220 مليون دولار، وفقاً للبيان.

وأعطى وزير البترول طارق الملا، اليوم السبت، وفقاً للبيان، إشارة البدء في أعمال تحميل المنصة البحرية أبوقير من تسهيلات التصنيع البحرية لتركيبها في حقل أبوقير البحري لاستيعاب إنتاج 9 آبار من الحقل وربطها بتسهيلات الإنتاج الجديدة لإضافة حوالي 200 مليون قدم مكعب غاز طبيعي و7000 برميل زيت ومتكثفات بعد الانتهاء من حفر الآبار التنموية.