TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات تنتهي من تغيير العلامة التجارية لـ"تي إي داتا"

المصرية للاتصالات تنتهي من تغيير العلامة التجارية لـ"تي إي داتا"
جناح المصرية للاتصالات خلال أحد المؤتمرات - الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: قالت المصرية للاتصالات، إنها انتهت من تغيير العلامة التجارية للشركة المصرية لنقل البيانات تي إي داتا؛ وذلك في إطار السعي نحو تكامل خدماتها المقدمة للعملاء، وفقاً لبيان صحفي.

وأضافت المصرية للاتصالات في بيان، اليوم السبت، أن تغيير العلامة التجارية يأتي مع اقتراب الحصول على رخصة لتقديم خدمات الجيل الرابع، والاستعداد نحو التحول إلى مشغل اتصالات متكامل وتحقيق "بداية جديدة" لخدمات الاتصالات في مصر.

وقال المهندس تامر جادالله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، في البيان، إن العلامة التجارية الموحدة تعكس الاستراتيجية التي تتبناها الشركة والمرتكزة على تلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم، وذلك بما يمكن العملاء من توحيد تجربتهم والحصول على جميع الخدمات من خلال أي منفذ أو نقاط بيع تحمل العلامة التجارية للمصرية للاتصالات.

وتمتلك المصرية للاتصالات 100% من أسهم شركة تي إي داتا.

وتسعى المصرية للاتصالات للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول. وكانت المصرية للاتصالات قد أعلنت عن تفاوضها لاقتراض 5 مليارات جنيه في إطار خطة لتمويل توسعات مستقبلية.

وتابع بيان الشركة: "القرار جاء وفقاً لنتائج دراسة للجنة الاستثمار والتي أكدت على ضرورة التحول إلى مشغل متكامل للحفاظ على استمرارية الشركة وقدرتها التنافسية".

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري حدد قيمة الحصول على ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع بـ 3.54 مليار جنيه (397 مليون دولار)، ويتم تحصيل نحو 50% منها بالدولار الأمريكي.

وتُتيح خدمات الجيل الرابع سرعات فائقة، وتستخدم عدد من الدول العربية خدمات الجيل الرابع منها الجزائر وتونس والمغرب والسودان ودول الخليج العربي ولبنان والأردن.

وتعمل في مصر 3 شركات محمول: "فودافون، وأورنج، واتصالات" بجانب المصرية للاتصالات، مشغل التليفون الأرضي الوحيد.

كانت وزارة المالية قدرت في موازنة العام المالي 2015 - 2016، تحقيق عائد بنحو 2.8 مليار جنيه من خلال طرح رخص الاتصالات الجديدة.