TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الإماراتي: "الحصة السوقية لدول منظمة أوبك جيدة"

وزير الطاقة الإماراتي: "الحصة السوقية لدول منظمة أوبك جيدة"
وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، خلال اجتماع أوبك.. من الحساب الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر

أبوظبي - مباشر: قال وزير الطاقة الإماراتي، اليوم السبت، إن الحصة السوقية لدول منظمة أوبك جيدة عند تلك المستويات.. بحسب تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأضاف سهيل المزروعي، أنه بالرغم من التحديات الموجودة، فإن قطاع النفط في دول المنظمة سوف يمكننا من الوصول إلى الاتزان المطلوب في السوق.. بحسب التدوينة.

وكانت وكالة الطاقة الدولية قالت في يوليو الماضي، إن المعروض من مخزونات النفط حول العالم ما زال يهدد الاستقرار الحالي في الأسعار، رغم نمو الطلب القوي والانخفاض الكبير في إنتاج النفط خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وبينت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها أن إمدادات النفط من منظمة "أوبك" ارتفعت لتسجل 33.21 مليون برميل يومياً في يوليو الماضي، في حين تراجع الإنتاج الأمريكي بمقدار 140 ألف برميل.

وأوضح المزروعي، أن أي قرار مستقبلي لأعضاء المنظمة لابد أن يكون بمشاركة جميع الأعضاء، بالإضافة إلى كبار المساهمين من خارج المنظمة.. بحسب التدوينة.

وتراجعت أسعار النفط لأدنى مستوى في 10 سنوات إلى 27 دولاراً للبرميل في وقت سابق هذا العام من 115 دولاراً في 2014، بعد أن رفعت أوبك الإنتاج دفاعاً عن حصتها السوقية في مواجهة المنتجين ذوي التكلفة الأعلى مثل الولايات المتحدة.

وتابع سهيل المزروعي: "دولة الإمارات سوف تكون مثالاً لدول المنظمة في تنويع مصادر دخلها؛ استعداداً لعهد ما بعد النفط وخططها قيد التنفيذ".. بحسب التدوينة.

جدير بالذكر أن وزير الطاقة الإماراتي، قال في يونيو الماضي، إن سوق النفط يشهد تقلصاً في الفجوة بين العرض والطلب؛ "مما سوف يدعم"حركة الأسعار بالارتفاع خاصة في النصف الثاني للعام الحالي"، متوقعاً أن يبلغ نمو الطلب على النفط في 2016 بواقع 1.2 مليون برميل يومياً.