TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول:267 مليون درهم القيمة السوقية لتخفيض أسعار 657 صنفاً دوائياً

مسؤول:267 مليون درهم القيمة السوقية لتخفيض أسعار 657 صنفاً دوائياً
أمين حسين الأميري نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية بالإمارات - الصورة من البيان الصحفي

دبي - مباشر: قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم السبت، إنها أطلقت المبادرة السابعة لتخفيض أسعار الأدوية، ضمن منظومة الرعاية الصحية الهادفة إلى تطوير النظام الصحي في دولة الإمارات.. وفقاً لبيان صحفي.

وقال وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية في الدولة، إن نسبة التخفيض تراوحت بين 2-63%؛ مما يزيد عدد الأدوية التي شملها التخفيض منذ إطلاق أول مبادرة في 1 يوليو 2011 بمقدار 8725 صنفاً دوائياً.. بحسب البيان.

وأشار أمين حسين الأميري، إلى أن إجمالي عدد الأصناف الدوائية التي شملها القرار بلغت 762 صنفاً دوائياً، حيث يبدأ سريان التخفيض لعدد 657 صنفاً دوائياً مبتكراً اعتباراً من 1 سبتمبر 2016، وعدد 105 أصناف دوائية اعتباراً من 1 يناير 2017.. بحسب البيان.

وقال إنه تم التنسيق مع الشركات والوكلاء المحليين؛ لضمان تعديل أسعار جميع هذه الأصناف الدوائية، اعتباراً الخميس 1 سبتمبر 2016.. وفقاً للبيان.

وأوضح د. أمين، أنه وفقاً لدراسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بلغت القيمة السوقية لتخفيض أسعار 657 صنفاً دوائياً إلى نحو 267 مليون درهم.. بحسب البيان.

وقال : "نثمن جهود 39 شركة أدوية تعمل بالدولة في مبادرتها نحو قبول دعوة وزارة الصحة، ووقاية المجتمع في تخفيض أسعار الأدوية بصفة اختيارية، انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين".. وفقاً للبيان.