TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: سيتم فتح اكتتاب "أرامكو" أمام جميع المستثمرين

الفالح: سيتم فتح اكتتاب "أرامكو" أمام جميع المستثمرين
وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح

الرياض ـ مباشر: قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، إن شركة ارامكو السعودية لم تحاول الحصول على شركاء استراتيجيين لكي يدخلوا في الاكتتاب العام المزمع في بداية عام 2018، مشيرا إلى أنه سيتم فتح الاكتتاب أمام جميع المستثمرين.

وأضاف الفالح خلال مؤتمر الأعمال السعودي الأميركي في لوس أنجلس، حسبما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بخصوص البورصات التي سيتم طرح الأسهم بها حتى الآن.

كما أشار، وفقا للصحيفة إلى أن طرح أرامكو للاكتتاب سيجعلها أكثر جاذبية للشركاء الدوليين، وسوف يفتح أسواقا جديدة أمام الشركة، وسوف يعطي الشركة قدرة أكثر على الدخول في مشروعات خارج الحدود السعودية.

وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد صرح  في أبريل الماضي بأن طرح شركة أرامكو للاكتتاب العام يخطط له في أقرب وقت من العام المقبل (2017)، أو ربما في العام 2018، وتخطط الدولة لبيع أقل من 5% من شركة النفط الحكومية.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق الأسهم السعودي "تداول"، خالد الحصان، في وقت سابق إن "تداول" جاهزة لطرح اكتتاب أرامكو تقنياً، مشيراً إلى انهم يحتاجون إلى تفاصيل أكبر من حيث هيكلة الاكتتاب.