TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت العربية: بدأنا خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية في 2015

أسمنت العربية: بدأنا خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية في 2015
قالت الشركة إنها لن تعين مستشارا خارجيا

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أسمنت العربية أن خطة الشركة للتحول لتطبيق معايير المحاسبة الدولية، قد بدأت في العام 2015م، وتم اعتماد السياسات المحاسبية التي تتماشى مع المعايير الدولية.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" فإن إدارة الشركة تستهدف اكتمال الخطة وإعداد أول قوائم مالية طبقا لمعايير المحاسبة الدولية في 30 نوفمبر 2016م وذلك لفترة التسعة اشهر الأولى من عام 2016م بالإضافة إلى القوائم المالية السنوية للأعوام 2014 م، 2015م.

وأشار البيان إلى أنه تم تشكيل فريق عمل داخلي ليكون مسؤولاً عن تبني خطة التحول وتنفيذها، ولا تنوي الشركة تعيين مستشار خارجي للمساعدة في عملية التحول حيث ان لدى الشركة الخبرات اللازمة للقيام بذلك.

وقالت الشركة إنها لم تواجه أية صعوبات جوهرية في مشروع التحول حتى الآن، وإنها كلفت، بعد أن حصلت على موافقة المساهمين في الجمعية العمومية، المحاسب القانوني بالقيام بتدقيق القوائم المالية السنوية الموحدة للشركة للسنوات 2014 م،و2015 م و2016 م، المعدة وفقا لمعايير المحاسبة الدولية.

ونوهت إلى أنها أعدت مسودة أولية للقوائم المالية الموحدة لاستخدام الإدارة لعام 2014 م طبقا لمعايير المحاسبة الدولية، و لم تظهر أي فروقات جوهرية فيما يخص النتائج المالية للشركة.

وكانت هيئة السوق السعودية قد أعلنت، في وقت سابق إلزام الشركات المدرجة بالإفصاح عن خطة التحول لمعايير المحاسبة الدولية، حيث تشمل المرحلة الأولى أن تفصح الشركات خلال الفترة من 21 أغسطس الجاري إلى الأول من سبتمبر المقبل عن خطة التحول للمعايير الدولية.