TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين

الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين
سبائك ذهبية - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: انخفض الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوعين أثناء تعاملات يوم الثلاثاء، مواصلاً تراجعه الذي بدأه في اليوم السابق بعد تعزيز التوقعات بشأن رفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.26% إلى 1334.50 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:10 بتوقيت جرينتش، بينما فقد في المعاملات الآجلة على العقود الأمريكية 3.15 دولار للأوقية إلى 1339.85 دولار.

وزادت الضغوط النزولية على المعدن الأصفر بعد أن ألمح ستانلي فيشر، نائب رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، في تصريحات لوكالات عالمية يوم الأحد، أنه ربما يرفع أسعار الفائدة في 2016 منذ تقييد السياسة في ديسمبر للمرة الأولى خلال نحو عشر سنوات.

وقال حسام الخونكي، المحلل الفني لدى إنجوت بروكز، لـ"مباشر": إن تلك التلمحيات تزيد من الضغوط البيعية ومن الاتجاه الهبوطي للذهب والذي نتوقع وصوله لمستويات تقارب 1336 دولاراً للأونصة في ظل تزايد الأنباء عن الفائدة ورفعها قريباً".

ويتأثر الذهب شديد الحساسية لرفع سعر الفائدة الذي يزيد تكلفة حيازة معدن نفيس لا يدر فائدة، في حين يعزز رفع الفائدة الدولار المستخدم في تسعير المعدن.