TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يواصل التراجع للجلسة الثانية بفعل وفرة المعروض

النفط يواصل التراجع للجلسة الثانية بفعل وفرة المعروض
عامل بأحد الحقول النفطية بالعراق، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: انخفضت أسعار النفط في العقود الآجلة، يوم الثلاثاء، لتزيد خسائرها من الجلسة السابقة بفعل تنامي المخاوف من وفرة المعروض.

وبحلول الساعة 3:50 بتوقيت جرينتش، تراجعت عقود خام برنت 51 سنتاً، أو 1.04% لتصل إلى 48.65 دولار للبرميل.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي إلى 46.79 دولار بتراجع 1.31% ما يعادل 62 سنتاً.

كانت أسعار الخام هبطت في جلسة الاثنين نحو 3% لتتخلى عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجله الأسبوع الماضي.

وقال أحمد كرم المحلل بأسواق السلع، لـ"مباشر": إن الارتفاعات التي شهدها الخام خلال الأسبوع الماضي كانت مضاربية على وقع بعض التوقعات الضعيفة التي تؤيد الوصول لاتفاق لتثبيت الإنتاج في سبتمبر الماضي.

وأكد على تلك التنبؤات بنك باركليز الذي أشار في مذكرة حديثة، إلى أن ارتفاع الأسعار بنسبة 20% في أغسطس الجاري ليس مبرراً، كما أن سعر الخام عند 50 دولاراً أو أكثر لن يدوم لفترة طويلة، ورجح البنك وفقاً للمذكرة، أن تشهد أسعار الخام انخفاضاً لفترة قصيرة خلال الأسابيع المقبلة.

وبين كرم، أن هناك مؤشرات أجبرت المستثمرين على سرعة جني الأرباح أبرزها ارتفاع صادرات الوقود الصينية، وزيادة شحنات الخام العراقي والنيجيري، إضافة إلى ارتفاع عدد حفارات النفط الأمريكية.

ووفقاً لبيانات رسمية، صعدت صادرات الديزل والبنزين الصينية 181.8%، و145.2% على الترتيب في نهاية يوليو الماضي.

وفي الولايات المتحدة، عادت مصفاة بي.بي البالغة طاقتها 500.413 ألف برميل يومياً؛ وذلك بولاية إنديانا إلى الإنتاج بشكل طبيعي للمرة الأولى منذ أواخر يوليو الماضي.

وفي أنحاء أخرى، نقلت وكالات عالمية، اعتزام العراق هذا الأسبوع زيادة صادرات خام كركوك 150 ألف برميل يومياً من حقوله الشمالية.

ويترقب المستثمرون، مساء اليوم، إصدار معهد البترول الأمريكي، البيانات الخاصة حول مخزونات الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.