TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تلميحات جديدة بخصوص رفع الفائدة تدفع الذهب لمزيد من الخسائر

تلميحات جديدة بخصوص رفع الفائدة تدفع الذهب لمزيد من الخسائر
صعود الدولار وراء عودة الذهب للتراجع- الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: واصل الذهب التراجع، يوم الاثنين، للجلسة الثانية على التوالي، عقب تلميحات لمسؤول بالمركزي الأمريكي عن رفع الفائدة هذا العام؛ الأمر الذي دفع الدولار للارتفاع مجدداً.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1336.75 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 03:40 بتوقيت جرينتش، بعد تراجعه في نهاية تعاملات الجمعة الماضية إلى 1337.37 دولار للأوقية.

كما هبطت الفضة بالعقود الفورية في تلك الأثناء اليوم 2.21% إلى 18.88 دولار للأوقية.

وألمح ستانلي فيشر، نائب رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، في تصريحات لوكالات عالمية يوم الأحد، أنه ربما يرفع أسعار الفائدة في 2016 منذ تقييد السياسة في ديسمبر للمرة الأولى خلال نحو عشر سنوات.

وبعد هذه التلميحات عاد مؤشر الدولار في مستهل تعاملات اليوم للارتفاع بنسبة 0.46% إلى 94.91.

وتأتي تعليقات فيشر قبيل كلمة من المنتظر أن تلقيها جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي، يوم الجمعة القادمة، ومن المتوقع أن تتضمن توضيحاً بشأن سياسة الفيدرالي حيال أسعار الفائدة.

وقال محمد الأنصاري، المحلل بأسواق المعادن لـ"مباشر": إن تعزيز لهجة رفع الفائدة يدفع الذهب لاستكمال التراجعات التي يمر بها.

ويتأثر المعدن الأصفر برفع أسعار الفائدة الذي يتسبب في ارتفاع تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي الأصول التي لا تدر عائداً مثل الذهب.

وتوقع الأنصاري، أن يشهد الذهب خلال الجلسات القادمة أداءً عرضياً يميل للهبوط، مستهدفاً مستويات 1311 و1300 دولار للأونصة.