TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تلزم "اتحاد الخليج" بتقديم خطة عمل للخمس سنوات القادمة

"ساما" تلزم "اتحاد الخليج" بتقديم خطة عمل للخمس سنوات القادمة
تم إلزام الشركة بالحصول على موافقة "ساما" على اكتتاب مستثمر أو أكثر بحصص جوهرية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني أنها تسلمت خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بتاريخ 18 أغسطس الجاري بخصوص زيادة وتخفيض رأسمال الشركة، تضمن الخطاب أنه يجب على الشركة الحصول على عدم ممانعة المؤسسة على قيام مستثمر أو مستثمرين بالاكتتاب في حصص جوهرية في حقوق أولوية زيادة رأس المال.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الأحد، فإن الخطاب قد تضمن كذلك أنه يجب على الشركة تقديم خطة عمل للخمس سنوات القادمة، في حال رغبت الشركة تخفيض مقدار الزيادة والخفض في رأس المال.

كما تضمن الخطاب بحسب البيان، أن يتم تقديم طلبي زيادة وخفض رأس المال إلى هيئة السوق المالية في موعد أقصاه 31 أغسطس الجاري، وأن تتم الدعوة إلى انعقاد الجمعية العامة غير العادية خلال 7 أيام من الحصول على موافقة هيئة السوق المالية على زيادة وخفض رأس المال.

وتضمن الخطاب كذلك عقد الجمعية العامة غير العادية خلال شهر ميلادي من تاريخ الحصول على موافقة هيئة السوق المالية على زيادة وخفض رأس المال، والانتهاء من عملية زيادة وخفض رأس المال خلال 4 أشهر ميلادية من تاريخ الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

وأشارت "ساما" في خطابها بحسب بيان الشركة أن عدم الالتزام بالتواريخ المحددة سيؤدي بالمؤسسة إلى سحب الموافقة على طلب الشركة بزيادة وتخفيض رأس المال، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحق الشركة حماية لحملة الوثائق.

وكانت الشركة قد أعلنت، في شهر مايو الماضي أنه قد تم تعيين شركة السعودي الهولندي المالية مستشاراً مالياً لإدارة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية، وتخفيض رأس المال.