TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة..مدينة نصر للإسكان تستهدف مبيعات بـ1.2 مليار جنيه في 2016

مقابلة..مدينة نصر للإسكان تستهدف مبيعات بـ1.2 مليار جنيه في 2016
أحمد الهيتمي، المدير العام لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير - الصورة من أرشيف مباشر
مدينة مصر
MASR
-6.83% 3.82 -0.28

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال المدير العام لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، في مقابلة مع "مباشر": إن شركته تستهدف مبيعات بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال عام 2016.

كانت الشركة حققت مبيعات بقيمة 715 مليون جنيه خلال 2015، مقابل 722 مليون جنيه خلال 2014.

وأوضح أحمد الهيتمي، أن شركته تعتزم ضخ استثمارات تتخطى المليار جنيه لتنمية مشروعاتها خلال 2016.

وأوضح أن شركته تعتزم رفع قيمة القرض الخاص بمشروعي "سراي" و"تاج سيتي" من 900 مليون جنيه إلى 1.5 مليار جنيه، وأن المفاوضات مع عدد من التحالفات تسيير في الاتجاه الصحيح للحصول على الشريحة الجديدة والتي من المتوقع الاتفاق والتعاقد عليها خلال الربع الرابع من 2016.

وقال الهيتمي: إن اللجوء إلى القروض خلال المرحلة الحالية أفضل نظراً لأن التكلفة أقل من خيارات أخرى مثل زيادة رأس المال.

وفيما يتعلق بشهادات الإيداع الدولية (GDRs) التي تعتزم الشركة إصدارها، قال الهيتمي: نستهدف جذب شريحة من المستثمرين الأجانب عبر تلك الشهادات، وإنه خلال 2 إلى 3 أشهر سيتم تحديد بنك الاستثمار الذي سيتولى عملية الإصدار.

تعتبر شهادات الإيداع الدولية (GDRs) أداة مالية قابلة للتداول في أسواق المال الدولية، ويتم تداولها كبديل عن الأوراق المالية الأصلية في أسواق المال الدولية. ويتم إصدارها بهدف زيادة رأس المال.

وقالت الشركة في فبراير الماضي، إنه تم تفويض علاء الدين حسونه سبع، عضو مجلس الإدارة، للتفاوض مع بنك اف نيويورك بشأن عملية الإصدار.

وتم تعيين علاء سبع عضواً في مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان، ممثلاً عن شركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، والتي تبلغ نسبة مساهمتها 7.44%.

وكشف الهيتمي عن إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "سرايا" في الربع الرابع من 2016.

وقال: إن المرحلة الأولى من مشروع "سرايا" يقدر حجم مبيعاتها بـ 1.2 مليار جنيه، مشيراً إلى أن مبيعات "كابيتال جاردنز" - مشروع مشترك مع بالم هيلز- تقدر مبيعاته بنحو 900 مليون جنيه، تُمثل حصة مدينة نصر منه 36%.

كانت مدينة نصر للإسكان والتعمير وقعت في 2 ديسمبر 2015، مذكرة تفاهم مع بالم هيلز للتعمير؛ وذلك لإقامة مشروعها الجديد كابيتال جاردنز، الواقع بالقاهرة الجديدة على مساحة إجمالية 103 أفدنة تقريباً (434 ألف متر مربع) بإجمالي إيرادات متوقعة تتراوح ما بين 4.6 مليار إلى 5.5 مليار جنيه.

ويقام المشروع على قطعة الأرض المملوكة لشركة مدينة نصر بإجمالي مساحة 5.5 مليون متر مربع، والواقعة بالكيلو 45 طريق القاهرة/السويس الصحراوي، والكائنة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة المُعلن عنها من قبل الحكومة المصرية.

وكشف المدير العام لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال المقابلة التي جرت بمقر الشركة، أن حجم الاستثمارات المقدرة لترفيق مساحة 5.5 مليون متر مربع يقدر بنحو 2 مليار جنيه.

وتشمل مشروعات مدينة نصر الحالية مشروع الواحة (بريميرا)، ومشروع "سرايا" الكيلو 45، ونصر جاردنز، ومشروع تيجان (تاج سلطان وتاج سلطان ريزيدنس).

وأشار إلى أن شركته تعاقدت مع مطور إنجليزي "بينو" لتولي تصاميم المشروع، مشيراً إلى أن المطور له سابقة أعمال في أبوظبي ودبي على سبيل المثال.

وقال أحمد الهيتمي: إن شركته تعتزم الاستحواذ على أراضٍ جديدة في عدد من محافظات الجمهورية؛ لإطلاق مشروعات إسكان متوسط وأقل من المتوسط، وهناك أراضٍ معروضة على الشركة في الوقت الحالي من وسطاء وشركات عقارية ومن المرجح الاستحواذ على عدد منها خلال 2017، على أن تطلق المشروعات في 2018.

وتمتلك الشركة محفظة أراضٍ تبلغ نحو 9.5 مليون متر مربع، تتركز جميعها في منطقة شرق القاهرة.

وقال الهيتمي: إن مشروع تاج سلطان بلغ حجم التسليمات منذ إطلاق المشروع نحو 284 وحدة سكنية، كما أنه تم بيع نحو 25% من المرحلة الثانية من "تاج سيتي" باسم "T ZONE" والمقدر حجم مبيعاتها بنحو 3.5 – 4 مليارات جنيه.

ومشروع تاج سيتي يقام على 5 - 6 مراحل خلال 7 سنوات.

ومشروع تاج سيتي يقع على مساحة 3.5 مليون متر مربع، بالقرب من فندق JW Marriot، ومطار القاهرة الدولي، وهو أول كومباوند عقاري بمنطقة مدينة نصر.

وعن تمويل مشروع تاج سيتي، أوضح الهيتمي، أنه يتم عبر قرض من التجاري الدولي بقيمة 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى قيمة الحجوزات والدفعات المقدمة من العملاء حاجزي الوحدات.

وأوضح المدير العام لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن شركته تعتزم تنفيذ تسليمات لعدد 500 وحدة سكنية بمشروعاتها بقيمة بيعية تتراوح بين 500 إلى 750 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الشركة متعاقدة مع 4 شركات تسويق وتستهدف زيادتها خلال المرحلة المقبلة، كما تعتزم إضافة مركز بيع خاص إلى مركزين تابعين لها خلال 2016.

وأغلق سهم مدينة نصر للإسكان في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، عند مستوى 14.45 جنيه للسهم بحجم تداول 1.1 مليون سهم بقيمة 16 مليون جنيه.