TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحري": شركة تابعة تحصل على تمويل إسلامي بـ182 مليون ريال

"البحري": شركة تابعة تحصل على تمويل إسلامي بـ182 مليون ريال
تستخدم هذه التسهيلات في تمويل شراء ناقلتي كيماويات
البحري
4030
0.53% 22.62 0.12

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) أن الشركة الوطنية لنقل الكيماويات المملوكة لها بنسبة 80%، قد وقعت أمس الاثنين 15 أغسطس اتفاقية تسهيلات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 48.45 مليون دولار أمريكي (181.7 مليون ريال) مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب).

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، اليوم الثلاثاء، فإن هذه التسهيلات سوف تستخدم في تمويل 85% من قيمة شراء ناقلتي كيماويات (إن سي سي قمر) و(إن سي سي مها)، تم الإعلان عن تسلمهما في وقت سابق.

وأشار البيان إلى أن مدة التمويل ستكون 10 سنوات تسدد على أقساط نصف سنوية متساوية، وقدمت الشركة ضمانات من أهمها رهن السفن، وتنازل الشركة عن مستحقات بوالص التأمين.

وكانت الشركة الوطنية لنقل الكيماويات التابعة لـ "البحري"، قد وقعت يوم الجمعة 12 أغسطس اتفاقية تسهيلات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 133.2 مليون دولار أمريكي (500 مليون ريال) مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) وبنك بي أن بي باريبا.

وأعلنت "البحري" في وقت سابق أنها وقعت اتفاقية مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)؛ بهدف إنشاء صندوق استثماري لغرض شراء ناقلات نفط عملاقة، بقيمة إجمالية تصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي، تعادل 5.6 مليار ريال سعودي.