TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القياديات تدفع المؤشر للارتفاع بعد تراجعه لجلستين

القياديات تدفع المؤشر للارتفاع بعد تراجعه لجلستين
الصقر للتأمين تتصدر الارتفاع بعد إعلانها توزيعات نقدية للمستثمرين

من: ماجد الشبيب

الرياض - مباشر: دفعت الأسهم القيادية المؤشر العام للسوق السعودي للارتفاع بعد جلستين من التراجع، وأتت تلك الارتفاعات مدعومة بارتفاع النفط خلال نهاية الأسبوع الماضي.

وأغلق المؤشر العام على ارتفاع 48 نقطة، أو ما يعادل 0.77%، عند مستوى 6374 نقطة، فيما شهد السوق تحسناً بمستوى السيولة، حيث بلغت سيولة الجلسة 3.11 مليار ريال.

وشهد السوق ارتفاعات جماعية على مستوى القطاعات، حيث تصدر الارتفاع قطاع الطاقة 1.9%، تلاه القطاع العقاري 1.59%، فيما تراجع قطاع وحيد بنسبة طفيفة، وهو قطاع الفنادق والسياحية بنسبة 0.14%.

ويرى المحلل الفني أحمد الغامدي أن حركة السوق أتت بدعم من ارتفاعات النفط، ولكن الارتفاع كان دون المأمول، حيث لم تساعد السيولة على الارتفاع رغم تحسنها الطفيف خلال جلسة اليوم.

وأضاف الغامدي: أن من المتوقع استهداف مستوى 6500 نقطة، في ظل استمرار الوتيرة التصاعدية كما هي بالمحافظة على 6300 نقطة، وأشار أن قطاع البتروكيماويات يواجه بعضاً من تخارج السيولة الشرائية؛ لذلك من المتوقع أن يشهد عمليات تصحيحية.

وارتفعت أسهم 125 شركة، وتصدر تلك الارتفاعات سهم الصقر للتأمين 5.6%، وذلك بعد إعلان الشركة توزيعات نقدية للمستثمرين، فيما ارتفع سهم سايكو 4.2%، تلاه سهم ينساب 3.7%.

وبالمقابل تراجعت أسهم 36 شركة، تصدر تلك التراجعات سهم دور بواقع 2%، تلاه سهم الإنماء طوكيو 1.8%، فيما تراجع سهم التعمير بذات النسبة.