TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "زين": نتابع اتفاق الأبراج عن كثب ولا نمانع بالانضمام

رئيس "زين": نتابع اتفاق الأبراج عن كثب ولا نمانع بالانضمام
حسان قباني الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية
اس تي سي
7010
-4.35% 39.60 -1.80
إتحاد إتصالات
7020
10.16% 52.60 4.85
زين السعودية
7030
-8.68% 12.62 -1.20

الرياض - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية حسان قباني، إن الشركة تتابع عن كثب تطورات ما تم الإعلان عنه مؤخراً من توقيع لمذكرة تفاهم بين الاتصالات السعودية وموبايلي؛ لبحث إمكانية دمج أبراج الاتصالات المملوكة لهما.

وأضاف قباني في حوار مع قناة "CNBC" عربية: أنه في حال تم الاتفاق ورأينا فيه أية تأثيرات سلبية فيما يخص تنافسية القطاع؛ فإننا سوف نطالب الجهات المختصة بالتدخل الفوري في هذا الأمر، مؤكداً أن الشركة لا تمانع أن تكون جزءاً من الاتفاق.

وأشار الرئيس التنفيذي لزين السعودية إلى أنه لم يتم دعوة شركة زين إلى هذا الاتفاق، مؤكداً أنها تتابع الأمر باهتمام كبير لما له من جدوى على جودة الخدمات، خاصة في حال إسناد إدارة الأبراج إلى شركة متخصصة.

كانت شركتا الاتصالات السعودية وموبايلي قد أعلنتا عن توقيعهما مذكرة تفاهم للعمل معاً لبحث الخيارات المتاحة لإمكانية الاستفادة من أبراج الاتصالات المملوكة لهما بهدف خفض النفقات الرأسمالية والتشغيلية لأبراج الجوال للشركتين في جميع مناطق المملكة.

وفيما يخص نتائج الشركة بالربع الثاني، قال قباني في حواره: إن الشركة تحقق إيرادات جيدة وكانت تسير في طريق تقليص الخسائر خلال الفترات الماضية، ولكن هناك بعض الأمور طرأت وكان لها تأثير سلبي على النتائج، وهو نظام توثيق البصمة الذي كلف الشركة نفقات إضافية ضغطت على نتائج الشركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"زين" أن الأعباء الإضافية لنظام البصمة قد تمثلت في شراء الأجهزة الخاصة بالبصمة إلى جانب زيادة العاملين للوفاء بإنجاز هذا الأمر في وقت قياسي، وفي النهاية؛ ما نتج عن التوثيق من خروج بعض الاشتراكات.

وأعلنت شركة زين السعودية تحقيق صافي خسارة خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 329 مليون ريال، مقابل 201 مليون ريال صافي خسارة بالربع المماثل من العام الماضي، بنمو في الخسائر بلغت نسبته 63.68%.

وقال حسان قباني خلال الحوار إنه رغم هذه الظروف إلا أن الشركة استطاعت أن ترفع حصتها السوقية إلى نحو 19% من عدد المشتركين، كما تمثل إيرادات الشركة حوالي 14% من إجمالي إيرادات القطاع.