TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات: مستمرون في إجراءات الحصول على رخصة الجيل الرابع

المصرية للاتصالات: مستمرون في إجراءات الحصول على رخصة الجيل الرابع
جناح المصرية للاتصالات خلال أحد المؤتمرات - الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: قالت الشركة المصرية للاتصالات، إن مجلس إدارتها وافق على المضي قدماً في الحصول على ترخيص إنشاء وتشغيل خدمات الجيل الرابع وتقديم خدمات المحمول، وفقاً لبيان صحفي.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن المجلس فوض الرئيس التنفيذي في إتمام إجراءات التوقيع على الترخيص وسداد المقابل وفقاً لشروط وأسس السداد المحددة سالفاً من قبل جهاز تنظيم الاتصالات في 13 يونيو 2016.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري حدد قيمة الحصول على ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع بـ 3.54 مليار جنيه (397 مليون دولار)، ويتم تحصيل نحو 50% منها بالدولار الأمريكي.

وكانت المصرية للاتصالات، أعلنت عن تفاوضها لاقتراض 5 مليارات جنيه في إطار خطة لتمويل توسعات مستقبلية.

وتابع بيان الشركة: "القرار جاء وفقاً لنتائج دراسة للجنة الاستثمار والتي أكدت على ضرورة التحول إلى مشغل متكامل للحفاظ على استمرارية الشركة وقدرتها التنافسية".

وتتيح خدمات الجيل الرابع سرعات فائقة، وتستخدم عدد من الدول العربية خدمات الجيل الرابع منها الجزائر وتونس والمغرب والسودان ودول الخليج العربي ولبنان والأردن.

وتعمل في مصر 3 شركات محمول: "فودافون، وأورنج، واتصالات" بجانب المصرية للاتصالات، مشغل التليفون الأرضي الوحيد.

وكانت وزارة المالية قدرت في موازنة العام المالي 2015 - 2016، والذي ينتهي في يونيو الجاري، تحقيق عائد بنحو 2.8 مليار جنيه من خلال طرح رخص الاتصالات الجديدة.