TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح: إنتاج أوبك يتجه لمستوى قياسي مرتفع في يوليو

مسح: إنتاج أوبك يتجه لمستوى قياسي مرتفع في يوليو
مقر منظمة أوبك - الصورة من رويترز اريبيان آي

مباشر : أظهر مسح أجرته وكالة رويترز الإخبارية، ونشرت نتائجه اليوم الجمعة، زيادة إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التي تضم 14 عضواً بواقع 100 ألف برميل يومياً في يوليو الجاري عن مستويات يونيو الماضي، بدعم من ارتفاع الإنتاج في العراق ونيجيريا.

وارتفع إنتاج أوبك إلى 33.41 مليون برميل يومياً في يوليو، مقارنة بـ 33.31 مليون برميل يومياً في يونيو، بحسب المسح الذي استند إلى بيانات الشحن ومعلومات من مصادر في القطاع، وفقاً لـ"رويترز".

وتبين من المسح أن المملكة العربية السعودية- العضو في أوبك- أبقت الإنتاج قرب مستوى قياسي مرتفع مع تغطيتها للطلب الموسمي الأعلى في الوقت الذي تركز فيه للمحافظة على حصتها السوقية بدلاً من تقليص الإنتاج لدعم الأسعار.

وتسببت زيادة إنتاج أوبك في مزيدٍ من الضغوط على أسعار الخام، وهبط النفط من أعلى مستوى في 2016 الذي اقترب من 53 دولاراً للبرميل في يونيو إلى 42 دولاراً للبرميل يوم الجمعة تحت ضغط المخاوف بشأن ضعف الطلب، بحسب "رويترز"

وقد يرتفع إنتاج أوبك أكثر إذا نجحت المباحثات الخاصة بإعادة فتح منشآت نفطية ليبية بعدما ظل إنتاج البلاد عند مستويات منخفضة جداً مقارنة بما كانت عليه قبل الحرب، وفقاً لـ"رويترز".