TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتماسك أسواق الإمارات عند مستوياتها الحالية.. الخميس

توقعات بتماسك أسواق الإمارات عند مستوياتها الحالية.. الخميس
متعامل يتابع الأسعار بقاعة سوق أبوظبي المالي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ "مباشر" أن تحاول أسواق الأسهم الإماراتية التماسك عند مستوياتها الحالية، خلال جلسة اليوم الخميس، رغم استمرار مسارها المتذبذب، وهبوط النفط والأسواق العالمية.

ورجح المحلل الفني بأسواق الإمارات أحمد السامر لـ مباشر: أن تتماسك مؤشرات الأسهم عند مستوياتها الحالية أو تراجعها بشكل طفيف خلال جلسة اليوم، بعد إبداء المحليين رغبة الشراء رغم تزايد الضغوط الداخلية على الأسهم وأبرزها النتائج السلبية، مشيراً إلى أن ذلك يدل على أن الأسهم الإماراتية تتعرض لفرص استثمارية جيدة على المدى المتوسط.

وأوضح السامر: أن مؤشر دبي يواجهه دعماً هاماً عند مستوى 3520 نقطة، مشيراً إلى أن كسر هذا المستوى سيدفع المتعاملين لتنفيذ عمليات بيعية سريعة.

 ومن جانبه، أوضح جمال الدليجان، المحلل بأسواق المالي، أن الأسواق تشهد حالياً حالة من عزوف كبار المستثمرين والمحافظ عن التداول بدليل تدني مستويات السيولة بالأسهم.

وبين عجاج: أن زيادة تأثير عمليات بيع الأجانب جاء نتيجة لضعف التداولات، والذي يجعل تأثير أي عمليات بيع يبدو واضحاً على حركة المؤشرات وأسعار الأسهم.

وأكد أن تفضيل بعض المضاربين بيع الأسهم التي اشتروها استباقاً لإعلان نتائج الأعمال، فور إعلان نتائج الأعمال فعلياً لاعتقادهم بعدم وجود محفزات مستقبلية، يعد من الأسباب الرئيسية لتذبذب الأسواق بالفترة الحالية.

وذكر عجاج: أن عودة الثقة بأداء الأسواق ربما يتطلب بعض الوقت، مع زيادة تدريجية في معدلات التداول.