TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رأس الخيمة: المنطقة الأبرد في الإمارات العربية المتحدة

رأس الخيمة: المنطقة الأبرد في الإمارات العربية المتحدة

  مع إستمرار درجات الحرارة بالإرتفاع في شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، تحتفي إمارة رأس الخيمة في أقصى شمال البلاد بطقس منعش وأجواء أكثر برودة وتدعو السائحين والراغبين بقضاء عطلة دون السفر لخارج البلاد لخوض تجربة مذهلة في جبالها حيث تكون الحرارة أقل بحوالي 10 درجات مئوية مقارنة بباقي مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة. 

 
وتشتهر إمارة رأس الخيمة بجبل ’جيس‘ الذي يعد أعلى جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة بإرتفاع يصل إلى 1,934 متراً. ويمتاز الجبل بمناخ يقل عن باقي المعالم الرئيسة في كافة أنحاء الدولة بحوالي 10 درجات مئوية. 
 
وقد بلغت درجات الحرارة في المراكز الرئيسة على امتداد الإمارات العربية المتحدة º43 - º45 خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو، بينما سجلت قمة جبل ’جيس‘ حرارة معتدلة وصلت نحو  º31خلال النهار و27º في فترة بعد الظهيرة. 
 
وتعليقاً على ذلك، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "عادةً ما يبحث الزائرون والمقيمون في مختلف مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة عن ملاذ هادئ وأنشطة داخلية للوقاية من الحرارة المرتفعة؛ لكن جبل ’جيس‘ يتيح الفرصة أمام المسافرين والمقيمين لخوض مغامرات في الهواء الطلق والإستمتاع بأحضان الطبيعة الغنّاء وسط أجواء منعشة وحرارة أقل من تلك المسجلة عند مستوى سطح البحر، ويضمن للزائرين مناظر بانورامية ساحرة على الطبيعة الخلابة لإمارة رأس الخيمة".
 
يعتبر جبل ’جيس‘ جزءاً من سلسلة جبال الحجر، ويشتهر بتقديمه تجربة جبلية لا مثيل لها بفضل طرقه المتعرجة والمنحوتة بين الجبال الوعرة والتي ترتفع عن مستوى سطح البحر وصولاً إلى أعلى القمة ليشكل وجهة رائعة وحماسية لهواة المسير الجبلي وهواة ركوب الدراجات الهوائية الجبلية وللراغبين بالتنزّه واستنشاق الهواء النقي أو الإستمتاع بقيادة مريحة للأعصاب على طريق محاط بأجمل المناظر الطبيعية.
 
وإضافة إلى المغامرات الترفيهية والإطلالات الرائعة، تقدم السلسلة الجبلية الواسعة عدداً من أماكن التخييم المنعزلة للراغبين بقضاء ليلة هادئة تحت أضواء النجوم الساحرة  بعيداً عن صخب الحياة وضغوط العمل. 
 
ومن الجدير ذكره أن جبل ’جيس‘ قد استضاف على مدار العام عدداً من الفعاليات المتنوعة بما في ذلك بطولة ’دول الخليج العربي للمسير الجبلي‘.
 
يمكن للباحثين عن عطلة مميزة قضاء تجربة جبلية مذهلة في أحضان الطبيعة لإمارة رأس الخيمة والإستفادة هذا الصيف من الباقات الفندقية التي تشمل جولات سياحية مفعمة بالحماس في الهواء الطلق، حيث تقدم سلسلة ’هيلتون‘ العالمية حالياً عبر فنادقها ’والدورف أستوريا رأس الخيمة‘ ومنتجع وسبا ’هيلتون رأس الخيمة‘ حسومات مغرية تصل حتى 30% على أسعار الغرف عند الحجز قبل 4 سبتمبر 2016، بينما يوفر منتجع ’بانيان تري الوادي‘ ذو الخمس نجوم باقة عروض مميزة للإسترخاء والإستمتاع في نهاية الأسبوع حيث يتيح للضيوف خدمات مجانية تتضمن بوفيه إفطار ومشروبات الميني بار، إضافة إلى إمكانية الدخول إلى أندية الأطفال وذلك عند الحجز لليلتين متتاليتين على الأقل، كما يقدم منتجع ’ذا كوف روتانا‘ الساحلي خصماً يصل حتى 30% على أسعار الغرف لغاية 3 سبتمبر 2016. 
 
 
ولخوض تجربة فريدة من نوعها، بإمكان القادمين من إمارة دبي الإستمتاع بالعروض الترويجية الخاصة على متن طائرات ’سي وينج‘ المائية الفاخرة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة أثناء التحليق في سماء المدينة، إضافة إلى قضاء عطلة نهاية الأسبوع في أحد فنادق الخمس نجوم المطلة على شاطئ البحر للشعور بالإسترخاء والهدوء، وذلك ابتداءً من 999 درهماً إماراتياً. 
 
وتُعتبر رأس الخيمة إحدى أكثر الوجهات السياحية نمواً في العالم؛ حيث تذخر بثقافة غنيّة وتاريخ حي عريق يعود إلى 7000 عاماً. يحظى زوار رأس الخيمة بفرصة التعرّف على مجموعة من المواقع الأثرية ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة التي تتنوع من الشواطئ الرملية الذهبية والكثبان الرائعة، إضافة إلى الاستمتاع بمنظر حزام أشجار النخيل الأخضر والذي يمتد إلى جبل جيس، أعلى جبل في الإمارات العربية المتحدة.