TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "سبكيم" تتراجع 76% بالربع الثاني لإنخفاض أسعار بيع المنتجات

أرباح "سبكيم" تتراجع 76% بالربع الثاني لإنخفاض أسعار بيع المنتجات
الشركة تحقق صافي ربح 76.7 مليون ريال بالنصف الأول

الرياض - مباشر: حققت شركة سبكيم صافي ربح خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ  26 مليون ريال (6.9 مليون دولار)، مقابل  110 مليون ريال (29.36 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بتراجع نسبته 76%، وانخفضت الأرباح 49% مقارنة بالربع السابق.

وحسب بيان الشركة على "تداول"، اليوم الأربعاء، يعود سبب الانخفاض في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض هامش الربح نتيجة الانخفاض في أسعار بيع جميع منتجات الشركة على الرغم من ارتفاع كميات الإنتاج والمبيعات إضافة الى ارتفاع تكاليف الإنتاج نتيجة ارتفاع أسعار اللقيم الغاز والوقود وتعرفة استهلاك الكهرباء.

وعلى مستوى نتائج النصف الأول، فقد أظهرت البيانات تحقيق صافي ربح 76.7 مليون ريال بالنصف الأول من 2016 مقابل 190.7 مليون ريال للفترة نفسها من عام 2015، بانخفاض نسبته 60%.

وقالت الشركة: إن سبب انخفاض الأرباح خلال النصف الأول من العام الحالي يعود إلى الانخفاض في أسعار بيع جميع منتجات الشركة على الرغم من ارتفاع كميات الإنتاج والمبيعات، وارتفاع تكاليف الإنتاج نتيجة ارتفاع أسعار اللقيم الغاز والوقود وتعرفة استهلاك الكهرباء.

وكانت الشركة قد حققت صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي 50.7 مليون ريال (13.52 مليون دولار)، مقابل 80.6 مليون ريال (21.49 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، تراجع نسبته 37%.