TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض القوة الشرائية يهبط بأرباح "لازوردي" 5% بالربع الثاني

انخفاض القوة الشرائية يهبط بأرباح "لازوردي" 5% بالربع الثاني
أظهرت البيانات ارتفاع في صافي الأرباح إلى 72.6 مليون ريال بالنصف الأول
لازوردي
4011
-0.66% 12.12 -0.08

الرياض - مباشر: حققت شركة  لازوردي للمجوهرات صافي ربح خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ  21.3 مليون ريال (5.68 مليون دولار)، مقابل 22.5 مليون ريال (6 مليون دولار) للربع المماثل من العام الماضي، بتراجع نسبته 5%، وانخفضت الأرباح 58% مقارنة بالربع السابق.

وحسب بيان الشركة على "تداول"، اليوم الأربعاء، يعود سبب انخفاض في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض القوة الشرائية للمستهلكين مقارنة بالعام السابق.

وأشار البيان إلى أن سبب انخفاض صافي الربح مقارنة مع الربع السابق يعود إلى حركة الشراء الموسمية لدى العملاء، حيث تحقق الشركة عادةً أعلى مستويات ربحية ومبيعات خلال الربع الأول من العام.

وعلى مستوى نتائج النصف الأول، فقد أظهرت البيانات ارتفاع في صافي الأرباح إلى 72.6 مليون ريال بالنصف الأول من 2016 مقابل 63.7 مليون ريال للفترة نفسها من عام 2015 بارتفاع نسبته 14%.

وحسب بيان وصل "مباشر" نسخة منه، قال الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي، سليم شدياق: "على الرغم من الظروف التي يشهدها السوق المحلي مع انخفاض مستويات الإنفاق الاستهلاكي بشكل عام، أظهر أداء لازوردي في النصف الأول من عام 2016 زيادة بنسبة 14٪ في صافي الدخل أي مايقدر بـ 72.6 مليون ريال سعودي".

وأضاف شدياق :"ذلك أمر طبيعي فى دورة نشاط قطاع المجوهرات، فالشركة تشهد فترة تقلبات موسمية ضمن نتائجها المالية من عام لآخر ، حيث تتحقق أعلى نسبة للمبيعات والأرباح في الربع الأول من السنة. كما أن نمو المبيعات في محلات البيع بالتجزئة الخاصة بنا قد حقق أيضاً نجاحاً ملفتاً، وسنسعى بكل تأكيد للحفاظ والتركيز على التوسع في قطاع التجزئة وذلك من خلال توقيعنا عقود إيجار لافتتاح أربعة معارض جديدة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. وسوف نستمر أيضاً في دعم أعمالنا في قطاع الجملة، وتنفيذ خطط التوسع الإقليمي وتقييم المنتجات الجديدة للعلامة التجارية والفجوات الموجودة في السوق".

وكانت الشركة قد حققت صافي ربح خلال الربع الأول من العام الحالي 51.28 مليون ريال (13.67 مليون دولار)، مقابل 41.24 مليون ريال للفترة نفسها من عام 2015 بنمو نسبته 24.3%.

‫وتم إدراج أسهم الشركة في السوق السعودي في 29 يونيو، كالرابع إدراج للسوق خلال عام 2016، بعد الأندلس العقارية والمستشفى السعودي الألماني واليمامة للصناعات الحديدية.