TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل: 3 ملفات تحت الدراسة.. والمملكة تخسر لعدم مشاركة المرأة

العمل: 3 ملفات تحت الدراسة.. والمملكة تخسر لعدم مشاركة المرأة
وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني

من: ماجد الشبيب   

الرياض- مباشر: ذكر وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني، خلال حفل تدشين بوابة "طاقات" إحدى برامج الوزارة، أن الوزارة تعمل على دراسة 3 ملفات بالوقت الحالي، وهي تقليص ساعات العمل وإجازة اليومين، بالإضافة إلى إغلاق المحلات الساعة التاسعة مساءً.

وأكد الحقباني أن تلك الملفات لاتزال قيد الدراسة، ولم يتم البت فيها رسميا، مشيرا إلى أن من القرارات التي لم يتم البت فيها كذلك إغلاق المحلات في التاسعة مساء، حيث لا تزال الوزارة تجمع الأفكار بشأنها، منوها على أنه لا يزال هناك وقت طويل لإنهاء هذا الملف.

وأوضح الوزير أن تلك المقترحات لا تزال بحاجة إلى أخذ آراء العموم بها، وما فيه المصلحة العامة، ستكون الوزارة معه.

وحول نتائج سعودة قطاع الاتصالات بالمملكة بنسبة 50% الآن، أكد وزير العمل أن مشاركة السعوديين لسعودة قطاع الاتصالات كانت رائعة ومميزة واحترفية.

وقال الوزير إننا نعمل على إطلاق برنامج "التفتيش المجتمعي"، والذي سيسمح لكل أفراد المجتمع بالإبلاغ عن المخالفات، وأن تمنح على ضوء ذلك مكافأة مالية للمُبلغ عن المخالفة، وبالتالي سوف يكون المجتمع رافدا لهذا القرار وغيره من القرارات.

فيما أشار الحقباني، إلى نية الوزارة لرفع مساهمة المرأة السعودية في كل مجال، منوها على أن المملكة تخسر كثيراً إذا لم تشارك المرأة السعودية.

واختتم الوزير حديثه بأن عمل المرأة سوف يكون بكل المجالات، وذلك تحت شرطين رئيسيين، الشرط الأول أن يكون العمل في بيئة  آمنة، فيما الشرط الآخر أن يكون عملاً لائقا فمتى تحقق ذلك أصبحت فرصة مشاركة المرأة ضرورية.