TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية فودافون قطر تسمح للأجانب بتملك 49% من أسهمها

عمومية فودافون قطر تسمح للأجانب بتملك 49% من أسهمها
أحد فروع فودافون قطر - الصورة من بيان صحفي سابق للشركة
فودافون قطر
VFQS
-0.06% 1.68 -0.00

الدوحة - مباشر: أقرت عمومية شركة فودافون قطر (VFQS)، أمس الاثنين، تحديد عتبة الاستثمار الأجنبي في الشركة "باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي" عند نسبة 49% وفقاً لأحكام قانون الاستثمار الأجنبي رقم (13) لسنة 2000.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن العمومية وافقت على مقترح أحقية "فودافون قطر" للاستفادة من أحكام المادة 5، 6 من قانون التقاعد والمعاشات رقم (24) لسنة 2002.

وتنص المادة 5 على أنه تستقطع نسبة 5% من راتب الموظف أو العامل، وتتحمل جهة العمل ضعف هذه النسبة، وتلتزم بدفع هذه المبالغ إلى الهيئة في ميعاد لا يتجاوز اليوم الخامس من الشهر التالي، وتفرض غرامة تأخير مقدارها 2% شهرياً من المبالغ المتأخر سدادها عن المدة من تاريخ وجوب أدائها حتى تاريخ السداد.

وتنص المادة 6 على إلغاء الوظيفة أو إنهاء الخدمة بغير الطريق التأديبي للموظفين أو العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى، والهيئات والمؤسسات العامة، وأن مدة الخدمة لا تقل عن خمس سنوات.

وأشارت فودافون قطر في بيانها، إلى أنه تم تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة بانتخاب 3 أعضاء جدد هم: عبدالله ناصر المسند،  وأكبر الباكر، وناصر جاراالله سعيد المري.

وتراجعت خسائر الشركة، بنسبة 0.3% خلال الربع الأول المنتهي في 30 يونيو 2016، إلى 99.6 مليون ريال، مقابل خسائر تقدر بـ 99.9 مليون ريال، خلال الفترة المماثلة العام السابق.