TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يتراجع قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي

الذهب يتراجع قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي
سبائك ذهبية - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، مع استمرار جني المستثمرين للأرباح قبيل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي قد يشير إلى مزيد من التفاؤل بخصوص الاقتصاد الأمريكي، ويلمح إلى زيادة أسعار الفائدة قريباً، وفقاً لمحللين.

وبحلول الساعة 04:15 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.32% إلى 1322.90 دولار للأوقية (الأونصة)، ونزلت عقود الذهب الأمريكية تسليم أغسطس 2.5 دولار، أو 0.3% ليبلغ سعر التسوية 1318.2 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.05% إلى 19.64 دولار للأوقية.

وعلى الرغم من تراجع الذهب انخفض مؤشر الدولار 0.08% أمام سلة العملات الرئيسية إلى 97.20؛ وذلك بعد تسجيله أعلى مستوى له في 3 أشهر.

وقال كريم راغب المحلل بأسواق العملات لـ "مباشر" إن تداولات الذهب والدولار يسيطر عليهما الحذر؛ ترقباً لقرارات الفيدرالي الذي سيبدأ اجتماعه في وقت متأخر اليوم وسط تكهنات برفع الفائدة.

وبين راغب أن الذهب إذا استطاع الاستقرار أعلى منطقة 1320 دولاراً الجلسات القادمة سوف يتجه للمقاومة الرئيسية عند 1337 دولاراً والتي باختراقها يمتد الصعود لمناطق 1374 دولاراً.

وأوضح راغب أن العملات الرئيسية تتحرك أمام مؤشر الدولار في نطاق غير لافت نتيجة لترقب نتائج اجتماع المركزي الأمريكي.

ونصح راغب المتعاملين بالتريث والتعامل بأحجام تداول قليلة نسبياً نظراً لخطورة الذبذبة المحتملة.

ويبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعه بشأن السياسة، الثلاثاء، ويستمر ليومين، ويترقب المستثمرون أي دلائل قد تعجل بتوقيت أول زيادة في أسعار الفائدة.