TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دائرة الشؤون البلدية والنقل تبدأ حملة تبديل الأعلام المتأثرة بالعوامل الطبيعية والمناخية

دائرة الشؤون البلدية والنقل تبدأ حملة تبديل الأعلام المتأثرة بالعوامل الطبيعية والمناخية

 في إطار حرصها على صيانة ورفعة علم الدولة الذي يُعد رمزا للهوية الوطنية والانتماء، وضمن مساعيها المتواصلة للحفاظ على المظهر الحضاري لمدن الإمارة، بدأت دائرة الشؤون البلدية والنقل حملة لاستبدال أعلام الدولة التي تعرضت للعوامل الطبيعية والمناخية وأصابها بعض التلف، بأعلام جديدة.

 
وقال خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية إن الحفاظ على علم  الدولة وصيانته بشكل مستمر يعد واجبا وطنيا ومسؤولية جماعية، كما يمثل فرصة للتعبير عن مشاعر الولاء والانتماء لهذا الوطن ومحبتنا لرمزه الغالي ورغبتنا في رؤيته دائما عاليا وشامخا في سماء الدولة. 
 
وأضاف أن الدائرة وبعد أن أجرت تقييما كاملا لأوضاع أعلام الدولة المرفوعة فوق أسطح المنازل والفلل والبنايات والمنتشرة على المباني الحكومية وفي الأماكن العامة، رصدت تلف البعض منها في العديد من المناطق نتيجة العوامل المناخية، فيما بدا البعض الآخر قديما وبألوان باهتة تأثرا بحرارة الشمس، ونتيجة لذلك ارتأت الدائرة أن تبدأ بالتعاون مع بلديات الإمارة حملة توعوية بهدف استبدال الأعلام التالفة أو ذات الألوان الباهتة بأعلام جديدة، مشيرا إلى ضرورة إبراز المزايا الجمالية التي تضفيها أعلام الدولة من خلال ألوانها الجميلة والناصعة على شوارع وأحياء الإمارة وتبيان المظهر الحضاري لمدنها. 
 
وفي نفس الوقت أهابت دائرة الشؤون البلدية والنقل بكافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين المبادرة بإزالة وتبديل الأعلام المتضررة من العوامل الطبيعية بأعلام أخرى جديدة للحفاظ على المعاني والقيّم الوطنية السامية لعلم الدولة، وأعربت عن فخرها بمشاعر المواطنين والمقيمين الحريصين دائما على حماية راية الإمارات ورفعها عالية وبراقة بأبهى وأنصع صورة. وأكدت ثقتها المطلقة بتعاون المجتمع بجميع شرائحه وفئاته من أجل الحفاظ على هذا الرمز الوطني وحمايته من مؤثرات العوامل الطبيعية بشكل دوري للتأكيد على قيمة هذا الرمز الغالي على قلوبنا جميعا.
 
ودأبت دائرة الشؤون البلدية والنقل على القيام بهذه الحملة بشكل سنوي انطلاقا من حرصها على القيّم  الوطنية لعلم الدولة وتجسيدا لمسؤولياتها والتزامها الدائم في الحفاظ على المظهر العام والحضاري لمدن الإمارة ولكل مكوناتها ومرافقها العامة والخاصة. 
 
 
ويتمثل دور دائرة الشؤون البلدية والنقل في تعزيز كفاءة العمل الحكومي في القطاعين البلدي والنقل العام ووضع القوانين والخطط، والسياسات التطويرية والتشغيلية والاستراتيجيات العامة التي تدعم تنفيذ هذه الخطط، والإشراف عليها ومتابعة تقارير الأداء، بالإضافة إلى تنسيق العمل بين الجهات التابعة للدائرة من جهة، وبينها والشركاء الاستراتيجيين في القطاع الحكومي من جهة أخرى، بما يكفل تكامل دور الجهات الحكومية في خدمة المجتمع، ويمكن من تقديم خدمات حكومية متكاملة ذات جودة عالية لسكان الإمارة. 
 
وتهدف دائرة الشؤون البلدية والنقل إلى تحقيق أهداف أجندة السياسة التنموية لإمارة أبوظبي فيما يخص قطاع الخدمات البلدية والبنى التحتية والنقل، والمتمثلة في تطوير هذه القطاعات بما يكفل توفير أرقى الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع في الخدمات البلدية والنقل، ويعزز من جودة الحياة في الإمارة، ويسهم في تحقيق التنمية المتوازنة والشاملة والمستدامة.