TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرابتك وإعمار يعززان مكاسب سوق دبي عند الإغلاق

أرابتك وإعمار يعززان مكاسب سوق دبي عند الإغلاق
مستثمرون يتابعون أسعار الأسهم بسوق دبي - الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: ارتفع سوق دبي المالي في نهاية تعاملات اليوم الاثنين، ليزيد من مكاسبه الصباحية جراء عمليات زيادة مراكز جديدة بالأسهم القيادية، وأبرزها: "إعمار"، و"أرابتك"، بحسب محلل.

وارتفع المؤشر العام اليوم، 1.08% رابحاً 37.97 نقطة، بإقفاله عند مستوى 3555.35 نقطة، متجاهلاً تراجعات أمس.

وتصدر قطاع الاتصالات الارتفاعات بنسبة 2.25% مع صعود سهم دو بالنسبة نفسها، وارتفع قطاع العقارات 1.75% مع نمو سهم إعمار بنحو 2.2%، وأرابتك 1.34%، تلاه قطاع الاستثمار بـ 1.05%، مع ارتفاع سهمي شعاع وسوق دبي بواقع 2.17% للأول و1.5% للثاني.

وقال جمال سامي، المحلل بأسواق المال، لـ"مباشر": "تحول سوق دبي للصعود مجدداً اليوم بعد الارتفاعات المضاربية التي حققتها الأسهم العالمية في مستهل تعاملات الأسبوع".

وأضاف سامي: "على الرغم من ارتفاع الأسهم القيادية بفضل المشتريات الانتقائية من قبل بعض المحافظ إلا أن هناك حالة من الحذر تسيطر على البعض الآخر؛ ترقباً لانتظار نتائج الشركات القيادية التي تحدث على أسهمها مضاربات واسعة في الفترة الحالية".

وفي المقابل، جاء قطاع البنوك كأبرز المتراجعين بنسبة 0.09% مع انخفاض سهم الإمارات دبي الوطني 1.02%، كما تراجع قطاع النقل 0.02% بضغط من تراجع سهم الخليج للملاحة بعد إعلان الشركة عن تغيير هيكلها التنظيمي.

وارتفعت السيولة اليوم لتصل إلى 300.44 مليون درهم، مقابل 238.76 مليون درهم بالأمس، بينما انخفضت الكميات إلى 207.26 مليون سهم، مقابل 208.09 مليون سهم بجلسة الأحد.

وبين سامي: أن السيولة ما زالت عند مستويات منخفضة؛ وذلك بسبب رغبة المتداولين باقتناص الأسهم بأسعار أفضل خاصة التي يَتوقع لها أداءً مالياً جيداً في ظل استمرار فترة الإعلان عن النتائج النصفية.

وتوقع سامي أن يستمر سوق دبي في الارتفاع بالجلسة القادمة، منوهاً إلى أن النظرة إيجابية للمؤشر العام ما دام أعلى مستوى 3480 نقطة.

ونصح سامي المتعاملين ببناء المراكز السعرية بالأسهم على فترات متباعدة، وذلك على الأخص بالأسهم ذات الأرباح التشغيلية الجيدة.