TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يواصل الصعود بعد تراجع المخزونات للأسبوع التاسع

النفط يواصل الصعود بعد تراجع المخزونات للأسبوع التاسع
عامل بأحد الحقول النفطية بالعراق، الصورة من رويترز أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: واصلت أسعار النفط الارتفاع خلال التعاملات الصباحية يوم الخميس في آسيا، بعدما أكدت حكومة أمريكية على هبوط مخزونات النفط الخام للأسبوع التاسع على التوالي؛ وهو ما بدد بعض المخاوف من تخمة المعروض، وفقاً لمحللين.

وبحلول الساعة 3:50 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسوية في العقود الآجلة لبرنت 0.45%؛ ما يعادل 21 سنتاً بالغاً 47.38 دولار للبرميل؛ وذلك بعد ارتفاعه 1% مع نهاية تعاملات أمس.

وصعدت أسعار عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنحو 0.35%؛ ما يعادل 16 سنتاً إلى 45.90 دولار للبرميل؛ وذلك بعد ارتفاعه 0.7% بنهاية الجلسة الماضية.

وقال محمد الشطي، المحلل النفطي، لـ"مباشر": إن التأكد من تراجع المخزون الأمريكي دعم صعود أسعار الخام، وبدد بعض المخاوف لدى المتعاملين الأمر الذي دفعهم لحجز مراكز جديدة بسوق الخام في مستهل التعاملات اليوم.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية: إن مخزونات النفط الخام انخفضت 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 من يوليو الجاري مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

وأوضح الشطي أن التوقعات باستمرار الصعود متوقفة على بيانات الحفارات، والتي تصدر في وقت لاحق غداً الجمعة.

وكانت أعداد حفارات النفط و الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية سجلت ارتفاعاً الأسبوع الماضي للمرة الثالثة على التوالي لتصل إلى 357 منصة؛ الأمر الذي أثر سلباً على الأسعار حينها.

وبين هاني مطر، المحلل الفني بأسواق السلع والمعادن، لـ"مباشر": أن اختراق خام برنت مستوى 46 دولاراً لم يؤكد الإيجابية في مسار الخام، منوهاً إلى أن استقراره فوق هذا المستوى لعدة جلسات سيعده للمسار الصاعد.

وأضاف مطر إلى أن المضاربين يتجهون في سوق الخام إلى تغطية مراكز خسارة في ظل بعض المحفزات التي تبدد من مخاوف تخمة المعروض التي تؤكدها البيانات الرسمية الحديثة.

وأوضحت جينسكيب لمعلومات السوق، بحسب بيانات نشرت منذ يومين على موقعها، أن المعروض زاد 26.46 ألف برميل بنقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي بولاية أوكلاهوما على مدى الأسبوع المنتهي في 15 يوليو الجاري.