TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصدر:رئيس الوزراء المصري ومسؤولو زين الكويتية يناقشون رخصة الجيل الرابع

مصدر:رئيس الوزراء المصري ومسؤولو زين الكويتية يناقشون رخصة الجيل الرابع
مقر الاتصالات المتنقلة "زين" - الصورة من بيان صحفي سابق للشركة
زين
ZAIN
1.03% 490.00 5.00

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال مصدر بوزارة الاتصالات المصرية، اليوم الأربعاء، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إنه من المقرر عقد جلسة بين مسؤولي شركة زين الكويتية والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزارء، بحضور ياسر القاضي وزير الاتصالات؛ للتشاور حول إمكانية الحصول على رخصة لتقديم خدمات الجيل الرابع في مصر.

وتتيح خدمات الجيل الرابع سرعات فائقة، وتستخدم عدد من الدول العربية خدمات الجيل الرابع منها الجزائر وتونس والمغرب والسودان ودول الخليج العربي ولبنان والأردن.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أقر في يونيو الماضي بأحقية الشركة المصرية للاتصالات، في الحصول على ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول.

وتعمل في مصر 3 شركات محمول: "فودافون، وأورنج، واتصالات" بجانب المصرية للاتصالات، مشغل التليفون الأرضي الوحيد.

وحدد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قيمة الحصول على ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع بقيمة 3.54 مليار جنيه (397 مليون دولار)، ويتم تحصيل نحو 50% منها بالدولار الأمريكي.

كانت وزارة المالية قدرت في موازنة العام المالي 2015 - 2016، والذي ينتهي في يونيو الجاري، تحقيق عائد بنحو 2.8 مليار جنيه من خلال طرح رخص الاتصالات الجديدة.

وكانت شركة الاتصالات المتنقلة (زين ZAIN)، قالت يوم الاثنين الماضي، إنها أرسلت خطاباً رسمياً لوزارة الاتصالات المصرية، من خلال إحدى شركاتها التابعة، تبدي فيه رغبتها المناقشة بإمكانية الدخول في منافسة للحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع في حال تم عرضها من قبل الجهات المعنية في مصر.

وأوضحت "زين"، المُدرجة بسوق الكويت للأوراق المالية، في بيان للبورصة، أنها تدرس كافة الفرص الاستثمارية المُتاحة في المنطقة، ومنها سوق الاتصالات المصري كسوق استراتيجي واعد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.