TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يرتفع مع هبوط المخزون الأمريكي

النفط يرتفع مع هبوط المخزون الأمريكي
عامل بأحد الحقول النقطية،الصورة من رويترز أربيان آي

من: محمود جمال

مباشر: عادت أسعار النفط للارتفاع أثناء التعاملات الصباحية في آسيا، اليوم الأربعاء،بعدما طغى تأثير انخفاض مخزونات الخام الأمريكية على السوق، وفقاً لمحللين.

وبحلول الساعة 3:30 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسوية في العقود الآجلة لبرنت 0.36%؛ ما يعادل 18 سنتاً بالغاً 46.84 دولار للبرميل؛ وذلك بعد تراجعه 0.6% عند إغلاق أمس الثلاثاء.

وصعدت أسعار عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنحو 0.4%؛ ما يعادل 18 سنتاً إلى ِ45.61 دولار للبرميل؛ وذلك بعد تراجعه 1.3% بنهاية الجلسة الماضية.

وقال أحمد حسن كرم، المحلل النفطي، لـ"مباشر": تراجع المخزون الأمريكي بأكثر من المتوقع غير مسار أسعار الخام الهابطة للصعود في مستهل التعاملات اليوم.

وأظهرت بيانات حديث من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت 2.3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وتنتظر السوق أحدث بيانات أسبوعية بشأن المخزونات في الولايات المتحدة من في وقت لاحق من مساء اليوم من إدارة معلومات الطاقة لتبين دقة بيانات معهد البترول التي نشرت مساء الثلاثاء،واتجاه الأسعار.

وأوضح كرم أن التنافس الدائر بين العراق والسعودي على حصص تسوقية في دول آسيا وعلى الآخص بالهند من العوامل التي قد تضفي بعض التعافي على الأسعار خلال الاسبوع القادم.

وأظهرت بيانات نشرت في وقت متأخر أمس أن النفط العراقي شكل نحو 20 %من واردات الهند في الربع الثاني ارتفاعا من 16 %، وفي المقابل هبطت حصة السعودية في السوق الهندية خلال تلك الفترة إلى نحو 18 % من 20% ،مما يجعل العراق متفوقاً على المملكة للمرة الأولى ،وذلك وفقا لتومسون رويترز.

وبين كرم أن الصعود هدفه تغطية مراكز خسارة لبعض التجار بالخام، مؤكدا أن السوق مازالت تحيط به عوامل سلبية وأبرزها تنامي تخمة المعروض.

وأوضحت جينسكيب لمعلومات السوق بحسب بيانات حديثة على موقعها إن المعروض زاد 26.46ألف برميل بنقطة تسليم العقود الآجلة للخام الأمريكي بولاية أوكلاهوما على مدى الأسبوع المنتهي في 15 يوليو الجاري.

ونصح روماني زكريا المحلل الفني بأسواق السلع لـ "مباشر" المتعاملين في سوق النفط بالمراقبة حيث يتمكن خام برنت من اختراق مستوى 46 دولار والاستقرار فوقها لعدة جلسات الأمر الذي يشير الى عودته للمسار الصاعد.

وأشار زكريا الى أن كسر خام برنت لمستوى 44 دولار سيؤكد خلال الفترة القادمة التوقعات باستكماله فترة التصحيح الى مستويات 42-40 دولار للبرميل.