TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري": "الأناضول" أعلنت ممارسة حق البيع الآجل في "أيه بنك"

"التجاري": "الأناضول" أعلنت ممارسة حق البيع الآجل في "أيه بنك"
أمام مقر البنك التجاري القطري - الصورة من رويترز أريبيان آي

الدوحة - مباشر: قال البنك التجاري القطري (CBQK)، في بيان للبورصة القطرية اليوم الثلاثاء، إنه تلقى إخطاراً من مجموعة الأناضول القابضة لممارسة حقها في البيع الآجل فيما يتعلق بـ 192.5 ألف سهم مسجلة لصالح "الأناضول" في "ألترناتيف بنك أيه إس" (أيه بنك)، والذي يمتلك فيه "التجاري" حصة نسبتها 75%.

وأوضح البنك في بيان للبورصة القطرية، أن حصة "الأناضول" محل البيع تمثل 25% في "أيه بنك"، وأن الإخطار جاء بموجب اتفاقية حقوق المساهمين التي أبرمتها المجموعة مع "التجاري" في 18 يوليو 2013.

وأشار البنك في بيانه، إلى أنه تم احتساب قيمة عملية بيع الأسهم بواقع 222، 5 مليون دولار اعتباراً من تاريخ 18 يوليو 2016 وفقاً لنظام السعر الأساسي المنصوص عليه في اتفاقية حقوق المساهمين.

وأضاف بأنه تم إخطار "التجاري" بهذا الشأن في التاريخ المذكور أعلاه، موضحاً بأن إتمام الإجراءات الخاصة بهذه الصفقة يعتمد على الموافقات اللازمة التي يتم الحصول عليها من الجهات الرقابية المعنية في قطر وتركيا.

كان "التجاري" قد أعلن أوائل أكتوبر من عام 2015، عن إتمامه عملية الاستحواذ الإجباري على "أيه بنك" في تركيا، بالاشتراك مع شركة "الأناضول إندستري القابضة أيه إس" وشركة "الأناضول موتور يوريتيم في بازارلاما أيه إس"، حيث حصل آنذاك على حصة إضافية بنسبة 0.75% في البنك من بورصة إسطنبول لتصبح حصته الكلية 75%.

وتملك كل من شركتي "الأناضول إندستري القابضة أيه إس" وشركة "الأناضول موتور يوريتيم في بازارلاما أيه إس" في "أيه بنك" ذاته حصصاً بنسبة 17.21%، و7.79% على التوالي بمجموع 25%.