TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري القطري يوقع قرضاً يابانياً مشتركاً بقيمة 166 مليون دولار

التجاري القطري يوقع قرضاً يابانياً مشتركاً بقيمة 166 مليون دولار
جانب من عمومية سابقة للبنك التجاري القطري - الصورة من أرشيف "مباشر"
البنك التجاري
CBQK
-1.17% 4.21 -0.05

الدوحة - مباشر : أعلن البنك التجاري " CBQK"، المدرج ببورصة قطر، عن توقيع قرض ياباني مشترك غير مضمون من الدرجة الأولى بقيمة 166 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات في 23 مارس من العام الجاري، بحسب بيان للبنك.

وأوضح البنك في بيان للبورصة، اليوم الاثنين، أن هذا القرض يمنح من قبل المؤسسات اليابانية لمؤسسات غير يابانية، والأول من نوعه الذي يمنح لمؤسسات مالية في منطقة الخليج العربي.  

وأضاف البنك في البيان، أن سبع مؤسسات مالية شاركت في هذا القرض وكان بنك ميزوهو المحدود هو البنك الحصري لإدارة القرض ووكيل التسهيلات، بجانب البنك الزراعي الصيني فرع سيؤول، وستيت بنك أوف إنديا، وبنك تايوان فرع طوكيو كمنظمين رئيسيين مفوضين، وكل من بنك غونما المحدود وبنك شيزوكا المحدود كمنظمين رئيسيين، وشركة فويو جنرال ليز المحدودة كمنظم.

ونوه البنك في البيان، أن القرض نجح في جذب اهتمام العديد من البنوك عند طرحه؛ لذلك تمت زيادة حجم القرض الأصلي من 100 إلى 166 مليون دولار، مشيراً إلى أنه سيتم استخدام القرض لتمويل أعمال البنك بشكل عام.

وكان "التجاري القطري" أعلن في ديسمبر من العام الماضي عن توقيع قرض مشترك غير مضمون من الدرجة الأولى بقيمة مليار دولار لمدة ثلاث سنوات، بمشاركة مجموعة مختارة من البنوك.

وتراجعت أرباح البنك التجاري القطري خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 40.8%، لتصل إلى 274 مليون ريال، مقابل ربح بلغ 462.5 مليون ريال في الربع الأول من العام الماضي.