TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"يوتوبيا" توقع عقداً جديداً لإنهاء النزاع مع المجتمعات العمرانية الجديدة

"يوتوبيا" توقع عقداً جديداً لإنهاء النزاع مع المجتمعات العمرانية الجديدة
"يوتويبا" تنتهي من تسوية النزاع مع المجتمعات العمرانية - الصورة من رويترز - أريبيان آي
يوتوبيا
UTOP
-5.17% 17.60 -0.96

القاهرة - مباشر: قالت يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي، اليوم الخميس، إنها وقعت عقداً مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ لمد مهلة بيع فيلات لصالح الهيئة، ومنح مهلة جديدة للشركة لاستكمال بناء الأراضي التي لم يتم البناء عليها.. وفقاً لبيان الشركة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن العقد الجديد يُنهي النزاع القائم بين الشركة والهيئة، حيث يمنح الشركة مهلة جديدة لتنمية الأراضي التي تم استقطاعها من قبل الشركة والتي لم يتم البناء عليها.

وكان قد سبق للشركة بيع 13 وحدة عام 2005 بعقد، ونص البند الرابع على أنه بالنسبة للفيلات التي لم يتمكن الطرف الأول (الهيئة) من التصرف فيها حتى 30 يونيو 2006، تعاد للطرف الثاني (الشركة)، للتصرف فيها بمعرفتها، ويعاد تقييم الموقف المالي على ضوء المبيعات التي تمت مع مراعاة الأعباء المالية والأقساط التي تستحق خلال هذه المدة.

وكان العقد السابق بين الشركة والهيئة ينص في أحد بنوده على مدة محددة تلتزم بها الهيئة في بيع الفيلات، وهو ما لم تلتزم به الهيئة؛ ولذلك طلبت الشركة تعديل العقد بفتح مدة البيع حتى تستطيع التصرف في هذه الفيلات وإنهاء النزاع القائم بينها.. وفقاً للبيان.

وكانت "الهيئة" قد أرسلت خطاباً للشركة يفيد بقبول التظلم المقدم من الشركة بشأن قطعة الأرض المخصصة للشركة بمساحة 27.8 فدان، في منطقة التوسعات الشرقية، شريطة تنازل الشركة عن كافة الدعاوى القضائية المقامة ضد الهيئة.