TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: "إعمار" تدرس إصدار سندات دولية في النصف الثاني

وكالة: "إعمار" تدرس إصدار سندات دولية في النصف الثاني
نموذج للبرج الجديد الذي ستبنيه "إعمار" في إمارة دبي والذي يتجاوز طوله برج خليفة - الصورة من بيان سابق للشركة
إعمار
EMAAR
-0.97% 8.15 -0.08

دبي - مباشر: قالت وكالة بلومبرج الإخبارية يوم الثلاثاء إن شركة إعمار العقارية تدرس إصدار سندات دولية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ونقلت وكالة بلومبرج عن مصادر مطلعة أن "إعمار" اختارت المستشارين لعملية طرح السندات الدولارية.

وأضافت المصادر لبلومبرج أن الشركة لم تتخذ قراراً نهائياً بشأن السندات، وأن الشركة قد تتراجع عن هذه الخطوة إذا لم تكن ظروف السوق مواتية.

وكانت الشركة أصدرت سندات قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 500 مليون دولار، في العام 2011، (ومن خلال شركة تابعة لها أسستها لهذا الغرض في جزر الكايمان)، وأدرجتها في بورصة لوكسمبورج، وفقاً لبيان سابق على موقع السوق.

وأشارت بلومبرج إلى أن الحكومات والشركات في دول مجلس التعاون الخليجي الست اتجهت إلى أسواق المال الدولية للحصول على احتياجاتها المالية، بعد تراجع أسعار النفط العالمية، وهو المصدر الرئيسي لدخل هذه الدول. وقد فقدت أسعار النفط أكثر من نصف قيمتها خلال العامين الماضيين.

كانت قطر قد طرحت سندات بقيمة 9 مليارات دولار خلال الشهر الماضي، وهو طرح قياسي بالنسبة للمنطقة، في حين طرحت أبوظبي سندات بقيمة 5 مليارات دولار في أبريل الماضي، وهناك تقارير عن تفكير السعودية في طرح سندات بقيمة 15 مليار دولار، واختارت سلطة عمان البنوك الاستثمارية التي ستتولى إدارة طرح سندات خاص بها، كما تدرس إمارة دبي خطوة مماثلة بحسب وكالة بلومبرج.

يذكر أن إعمار التي تمتلك حكومة دبي حوالي 30% من أسهمها تبني حالياً برجاً في الإمارة يتجاوز ارتفاعه برج خليفة الذي يعد حالياً أعلى برج في العالم.