TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تُعيد التداول على "الأهرام للطباعة" اليوم

الرقابة المالية تُعيد التداول على "الأهرام للطباعة" اليوم
ماكينة بمصنع الأهرام للطباعة- الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إعادة التداول عل أسهم شركة الأهرام للطباعة والتغليف، اليوم الاثنين في الساعة 12 ظهراً، وفقاً لبيان لها.

وتم إيقاق التداول على أسهم شركة الأهرام للطباعة منذ 26 يناير 2016.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أنه تبين لها عدم تطابق الإفصحات المنشورة على الورقة المالية مقارنة بما ورد في بنود القوائم المالية للشركة في 30 سبتمبر 2015، وذلك بالمخالفة لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، ولائحته التنفيذية، وأوقفت البورصة التداول على السهم لحين انتهاء الرقابة المالية من فحص الموضوع.

وأشارت إلى أنها شكلت لجنة من أعضاء الهيئة العامة للاستثمار وهيئة الرقابة المالية، وانضمت لأعضاء مباحث الأموال العام لإجراء تفتيش على مقر الشركة.

وأضافت أن تقرير مراقب الحسابات المكلف لدراسة الموقف المالية للشركة أسفر عن بعض المخالفات، منها إثبات بند المشروعات تحت التنفيذ والبالغ 17.6 مليون جنيه في 30 سبتمبر 2015، بما يخالف معايير المحاسبة المصرية.

وتبين عدم إفصاح الشركة عن المعاملات من الأطراف ذوي العلاقة، وعدم الإفصاح الكافي عن التزامات الشركة.

وقال بيان الهيئة، إن من المخالفات التي يجب على الشركة تعديلها في ضوء تقرير المستشار المالي بند المشروعات تحت التنفيذ كان يتعين أن يكوون بمبلغ صفر بدلاً من 17.58 مليون جنيه، وبند دائنين وأرصدة دائنة أخرى كان يتعين أن يكون قيمة 6.9 مليون جنيه بدلاً من 24.5 مليون جنيه.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 9.8% عند سعر 4.12 جنيه، عقب بدء التداول عليه، وأوقفت البورصة السهم لمدة نصف ساعة لتجاوزه النسبة المسموحة.