TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تسجيل أسهم الزيادة برأسمال شركتي سنيورة وفيلادلفيا لصناعة الأدوية

تسجيل أسهم الزيادة برأسمال شركتي سنيورة وفيلادلفيا لصناعة الأدوية
متداولون يتابعون أسعار الأسهم ببورصة عمَّان - الصورة من رويترز أريبيان آي
سنيورة
SNRA
0.00% 4.30 0.00

مباشر: قام مركز إيداع الأوراق المالية، اليوم الاثنين، بتنفيذ عملية تسجيل أسهم الزيادة في رأسمال شركة سنيورة للصناعات الغذائية (SNRA)، البالغة 3 ملايين سهم، إذ جرى زيادة رأسمالها عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي الشركة، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأوضح مركز الإيداع، بحسب "بترا"، أن رأسمال الشركة المسجل لدى مركز إيداع الأوراق المالية 18 مليون سهم، بدلاً من 15 مليون سهم، استناداً لقرار الهيئة العامة للشركة في اجتماعها غير العادي، وموافقة وزير الصناعة والتجارة والتموين، وموافقة مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية.

ويبلغ رأسمالها الشركة قبل الزيادة 15 مليون دينار، موزعاً على 15 مليون سهم، بقيمة اسمية دينار واحد للسهم.

وبلغت الأرباح للعام الماضي 4.91 مليون دينار، مقابل أرباح قيمتها 5.45 مليون دينار في عام 2014.

كما قام المركز بتنفيذ عملية تسجيل أسهم الزيادة في رأسمال شركة فيلادلفيا لصناعة الأدوية البالغة 5ر2 مليون سهم، اذ جرى زيادة رأسمالها عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي الشركة، وفقاً لـ"بترا".

وأصبح رأسمال الشركة المسجل لدى مركز إيداع الأوراق المالية 7.5 مليون سهم بدلاً من 5 ملايين سهم، وذلك استناداً لقرار الهيئة العامة للشركة في اجتماعها غير العادي، وموافقة وزير الصناعة والتجارة والتموين، وموافقة مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية.

كانت هيئة الأوراق المالية وافقت على زيادة رأسمال شركة فيلادلفيا لصناعة الأدوية عن طريق توزيع الأسهم المجانية على المساهمين، وفق بيان للبورصة.

كانت الشركة حققت أرباحاً سنوية لعام 2015 بقيمة 2.7 مليون دينار، وبنمو 10.56% عن أرباح عام 2014 البالغة 3.02 مليون دينار.