TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"انرتك" تختار خدمات تحليلات الحوسبة السحابية من "أي بي أم" و"ووترفند"

"انرتك" تختار خدمات تحليلات الحوسبة السحابية من "أي بي أم" و"ووترفند"

أعلنت شركة "أي بي أم"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: IBM)، اليوم بأن شركة "انرتك"(EnerTech)، التابعة والمملوكة بالكامل من قبل الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا التابعة للهيئة العامة للاستثمار في الكويت، عن اختيارها خدمة  Insight Service من شركة  "ووترفند" المحدودة ((Waterfund LLC  لتطوير نموذج يحتذى وترتيب أولوياتها الاستراتيجية في استثمارات تكنولوجيا المياه.

وجاء تطوير شركة "أي بي أم" خدمة  Insight Service من شركة  "ووترفند" ، وهي جزء من حلول أعمال الحوسبة السحابية، بهدف توفيرها للحكومات الوطنية والمحلية لتعزيز قدرتها على توقع تكاليف المياه استناداً إلى  سيناريوهات هيدرولوجية ومالية مختلفة، مما يعزز الشفافية المالية المطلوبة لتحفيز الاستثمار الرأسمالي في المياه العذبة.

 توفر خدمة  Insight Service من شركة  "ووترفند" بيانات تدعم القرار المبني على التصوّر المستند على خدمة الحوسبة السحابية من "أي بي أم"، مما يمكّن مديري مرافق المياه، ومديري المياه على مستوى المؤسسات، والوكالات الحكومية في جميع أنحاء العالم من اتخاذ قرارات مستندة على بيانات معتمدة لإدارة فعّالة للمياه. كما توفر الخدمة القائمة على الحوسبة فهماً أفضل للتأثير على التكاليف المحلية للمياه الناتجة عن تغير الظروف المناخية، والإنفاق الرأسمالي ، وعوامل تجارية مرتبطة بسيناريو "ماذا-لو" في التحليل والتصوّر القائم على رؤية ثاقبة. 

وفي هذا الصدد، قال عبدالله المطيري، الرئيس التنفيذي لشركة انرتك القابضة: "تعتمد الكويت على 90% على تحلية المياه لتلبية الطلب على المياه العذبة في البلاد التي تشهد تزايداً في عدد السكان. إن إدارة مواردنا المائية يمثل أهمية كبيرة والمهم أيضاً أن يكون هناك فهم في التكلفة الحقيقية لإنتاج المياه وتقييم فعالية التكنولوجيات الجديدة في كفاءة المياه. وستعمل كل شركة "أي بي أم" و"ووترفند" والكويت على تطوير مؤشر مخصص لتحديد التكلفة الحقيقية لإنتاج ونقل وتوزيع المياه وتقييم إمكانات تخفيض تكلفة التكنولوجيا الناشئة في كفاءة المياه."

يستند عمل "أي بي أم" خدمة  Insight Serviceمن شركة "ووترفند" على مؤشر تكلفة المياه (WCI)، وهو مؤشر مالي مبتكر تم تطويره من قبل "ووترفند"، حيث قامت الشركة وبالتعاون مع قسم أبحاث "أي بي أم" بحساب التكلفة الحقيقية لإنتاج المياه في المدن التي تمثل أكثر من ربع الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وكجزء من هذه الاتفاقية، ستضاف الكويت إلى المؤشر العالمي لتكلفة المياه، والذي يستخدم منصة بيانات ضخمة طورتها و"ووترفند" وباحثين من "أي بي أم". وستقوم "انريك" باستخدام خدمة  Insight Service من شركة  "ووترفند" لتحليل والتنبؤ وقياس الأداء المالي للتكنولوجيات الجديدة المنافسة التي يمكن أن تستفيد منها الكويت ومنطقة الشرق الأوسط على نحو أوسع.

من جانبه، قال سكوت ريكاردز، الرئيس التنفيذي لشركة "ووترفند": "مهمتنا تتمثل بتوفير بيانات عالمية المستوى ومنصة استثمارية تساعد الكويت على تأمين مستقبلها فيما يتعلق بالمياه باستخدام حلول تكنولوجية هي الأفضل ضمن فئتها في العالم. وسيتم تنفيذ الخدمة في جميع أنحاء الكويت بحيث سيتاح لمديري مؤسسات المياه المحلية استخلاص وتقدير واقعية التكاليف من أجل ضبط الاستهلاك، والنفقات الرأسمالية، والإعانات، والإيرادات التشغيلية وغير التشغيلية، وإجمالي المياه المنتجة."

 بدوره، قال جايسون كيلي، نائب رئيس الحلول والتصميم وخدمة الأعمال العالمية في "أي بي أم": "أظهر السوق حاجة لا يمكن إنكارها للرؤى الصحيحة حول الاستثمار في المياه وإنتاجها والتي تطورها "أي بي أم" بالعمل مع "ووترفند". لا يوجد حد للقيمة في الرؤى الاستراتيجية التي تم استخلاصها من خلال بيانات لا حدود لها. وهذا ما يقود بدوره إلى الدفع قدماً بعجلة الابتكار في هذا العصر المعرفي الجديد. وتسعدنا هذه الشراكة والتي تفتح الباب أمام الاستفادة من إمكانيات كبيرة لمستقبل الابتكار المستند على بيانات الطقس، وقدرات الحوسبة الإدراكية، مما يمكن الكويت بأن تصبح مركزا للابتكار في مجال المياه في المنطقة."