TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحري" تكمل استلام خمس ناقلات.. والأثر المالي بالربع الثاني

"البحري" تكمل استلام خمس ناقلات.. والأثر المالي بالربع الثاني
تم نقل ملكيتها الى أسطول الشركة الوطنية لنقل الكيماويات المحدودة و ت
البحري
4030
21.13% 27.40 4.78

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري" اليوم عن استلام الناقلة الخامسة (اس تي اي بوي) كما تم نقل ملكيتها الى أسطول الشركة الوطنية لنقل الكيماويات المحدودة و تم تغيير اسمها إلى (ان سي سي بدر).

وحسب بيانات للشركة على موقعها من المتوقع أن يظهر الأثر المالية للناقلات الخمس خلال الربع الثاني من عام 2016م.

وكانت "البحري" قد أعلنت في 25 فبراير الماضي أن الوطنية لنقل الكيماويات المحدودة (شركة تابعة مملوكة للبحري بنسبة 80%) قد وقعت اتفاقية شراء خمس ناقلات مستخدمة للمنتجات البترولية من الحجم المتوسط .

وأشارت حينها إلى أن الناقلات الخمس سيتم شراؤها من شركة (سكوربيو تانكرز إنك) والتي تم بنائهم في حوض هيونداي ميبو بكوريا الجنوبية في عام 2014م، وبسعر اجمالي مقداره 166.5 مليون دولار ( 624.38 مليون ريال).

وتم استلام الناقلة الأولى (اس تي اي ليكسنقتون) في 9 مارس الماضي، وتم استلام الثانية (اس تي اي ميثوس) في 30 من الشهر ذاته، بينما تم اسلام الناقلة الثالثة (اس تي اي تشيلسي) في 6 ابريل، والرابعة (اس تي اي اوليفيا) في 9  مايو الجاري.

وحققت الشركة نموا في أرباحها بالربع الأول من العام الحالي بنسبة 53.61%، وذكرت الشركة أن من أسباب ارتفاع الأرباح ارتفاع إجمالي الربح نتيجة زيادة عدد ناقلات النفط العملاقة خلال الربع الاول من العام الحالي من 31 إلى 36 ناقلة.