TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط فوق 50 دولاراً للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي

النفط فوق 50 دولاراً للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي
عاملان بأحد الحقول النفطية بالعراق، الصورة من رويترز - أريبيان آي

من: محمود جمال

مباشر: ارتفعت أسعار النفط والذهب في مستهل تعاملات اليوم الخميس، بينما تراجع الدولار.

وبحلول الساعة 05:40 بتوقيت جرينتش، ارتفعت عقود نفط برنت الآجلة في التعاملات الآسيوية 0.8% إلى 50.12 دولار للبرميل "أعلى مستوى له منذ نهاية أكتوبر الماضي"، وصعدت عقود الخام الأمريكي 0.7% إلى 49.89 دولار للبرميل.

وقال محمد الحرمي، المحلل النفطي لـ"مباشر": تراجع المخزونات الأمريكية بأكثر من المتوقع إلى 537.1 مليون برميل وراء صعود الأسعار فوق مستويات لم نرها منذ سبعة أشهر تقريباً.

وقال الحرمي: المضاربون بأسواق الخام يستهدفون استقرار النفط فنياً فوق مستوى 50 دولاراً، دون الوصول لاتفاق رسمي بشأن الأسعار سواء في يونيو القادم أو غيره.

وفي مستهل تعاملات اليوم، تراجع مؤشر الدولار 0.25% إلى 95.16 أمام سلة العملات.

وقال شعيب عابدي، المحلل في سوق العملات، لـ"مباشر": الدولار حالياً عند مستويات جيدة للشراء، وتراجعه حالياً يعود لعمليات جني الأرباح بعد المكاسب الملحوظة التي سجلها خلال الفترة الماضية على إثر التكهنات بشأن رفع الفائدة الأمريكية.

وعادت عقود الذهب الآجلة اليوم بحلول الساعة 5:40 بتوقيت جرينتش، للصعود بنسبة 0.44% إلى 1229.20 دولار للأوقية.

وقال أحمد كساب، المحلل بأسواق المعادن لدى أوبشن للوساطة، خلال حديثه لـ"مباشر": إن تراجع الذهب لأدنى مستوياته في أربعة أسابيع خلال الجلسات الماضية رشحه اليوم مجدداً.

وأكد كساب: أن الذهب فنياً لا يزال يتداول عند مسار هابط يؤهله لبعض عمليات جني الأرباح، بالتزامن مع ارتفاع التكهنات برفع أسعار الفائدة الأمريكية، مشيراً إلى أن دخوله في المسار الصاعد يحتاج إلى استقراره فوق مستوى 1241 دولاراً.