TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تركيا تستهدف سوق الأحجار والأرضيات في منطقة الخليج العربي

تركيا تستهدف سوق الأحجار والأرضيات في منطقة الخليج العربي



 تشارك تركيا في معرض الشرق الأوسط للأحجار الذي يقام خلال الفترة من 23 وحتى 26 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، من خلال جناح هو الأكبر في تاريخ المعرض، وذلك لاستهداف سوق الأحجار والأرضيات في منطقة الخليج العربي التي تمثل أهم الأسواق الإقليمية للمصنعين والموَردين الأتراك.

ويضم الجناح الذي تبلغ مساحته 111,7 متر مربع حوالي 65 شركة مصنعة وموردة للأحجار والأرضيات ومواد الإنشاء، والتي تعرض منتجاتها التي تتمتع بخبرة مصنعين ومنتجين تصل إلى أكثر من 4,000 عام.

ويوفر المعرض الذي يقام بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، منصة مميزة للزوار للتعرف على أفضل منتجات الشركات التركية، إضافة إلى التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في التصنيع، وتبادل الخبرات مع المتخصصين في هذا المجال.

وتعتبر تركيا من أهم دول العالم في إنتاج وتصدير والأرضيات والأحجار الطبيعية وغيرها من مواد الإنشاء ذات الصلة، وذلك نظراً لاعتمادها على أحدث التكنولوجيا في استخراج وتصنيع الأحجار والألوان، فضلاً عن احتضانها أهم مصادر الرخام التي تتميز بألوانها المتنوعة، والأحجار الطبيعية مثل الغرانيت والبازلت والعقيق والجير، إضافة إلى سهولة التصدير إلى كل من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

وفي هذا الإطار، قال أوفوك آكوش، مدير التصدير في شركة "بينار" التركية للرخام: "تستخدم المنطقة العربية بشكل عام الرخام في مختلف الأبنية التي تتنوع من المنازل والشقق حتى المشاريع العملاقة، ونعمل مع العديد من الشركات والمستودين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وعُمان والكويت لتصدير منتجاتنا إلى هذه الدول".

وأضاف: "نسعى من خلال مشاركتنا في معرض الشرق الأوسط للأحجار إلى بناء الشراكات ذات المنفعة المشتركة وفتح قنوات التواصل مع عملاء حاليين وجدد، إضافة إلى إبراز وعرض أحدث أنواع الرخام التي نصدرها".

يذكر أن معرض الشرق الأوسط للأحجار يحظى بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، و"جمعية صانعي المفروشات البريطانية"، ومكتب "كيوبك" لتصدير الأخشاب، و"برو بريكسيا". كما يرعى المؤتمر "دهانات "الجزيرة" ضمن الفئة "البلاتينية"، ودهانات "كانساي" بصفتها الراعي الرسمي لـ"منتدى المصممين"، و"ويتار" بصفتها الراعي الرسمي لورش العمل، و"غرفة التجارة الهندية" بصفتها الراعي الرسمي للخيمة، و"طيران الإمارات" بصفتها شريك الطيران الرسمي، و"كونفكس" بصفتها شريك السفر والضيافة الرسمي.