TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوبيان ب": أحكام قضائية وراء طلب تأجيل الاستحواذ على "نفائس"

"بوبيان ب": أحكام قضائية وراء طلب تأجيل الاستحواذ على "نفائس"
مصنع بوبيان للبتروكيماويات وبعض خطوط الإنتاج بداخله - الصورة من موقع الشركة
نفائس
NAFAIS
0.00% 880.00 0.00
بوبيان ب
BPCC
0.74% 680.00 5.00

الكويت - مباشر: قالت شركة بوبيان للبتروكيماويات (BPCC)، اليوم الأربعاء، إنها تقدمت لهيئة أسواق المال بطلب للإيقاف المؤقت لعرض الاستحواذ الاختياري على شركة نفائس القابضة لحين إصدار البيانات المالية لشركتي نفائس والمواساة لعام 2015.

وقالت بوبيان في البيان: "إن الطلب جاء عقب إعلان شركتي نفائس والمواساة للرعاية الصحية عن وجود أحكام قضائية صادرة ضد شركتين تابعتين بتاريخ 22 يونيو 2015، ولم يتم الإعلان عنهما مسبقاً.

وتابعت بوبيان، في بيان لسوق الكويت: "أنها تنتظر تضمين المخصصات والإيضاحات عن جميع الأحكام القضائية المرفوعة ضد نفائس مع تضمين التأثير المستقبلي المحتمل لتلك الأحكام على المركز المالي للمجموعة.

وطلبت "بوبيان ب" من الهيئة منح الشركة الحق في تعديل سعر العرض بعد إعادة إصدار البيانات المالية بما يعكس حجم تلك القضايا وتأثيرها على قيمة السهم أو الانسحاب من عملية الاستحواذ، وفقاً للبيان.

الجدير بالذكر، أن شركة نفائس القابضة تمتلك بشكل مباشر وغير مباشر حصة 55.1% في شركة المواساة للرعاية الصحية.

وأضاف البيان، أن الشركة طالبت بعدم الموافقة على طرح بند الانسحاب الاختياري من بورصة الكويت ضمن جدول أعمال الجمعية العامة القادمة لحين إعادة إصدار البيانات المالية.

كانت شركة نفائس القابضة، قد اعتبرت عرض الاستحواذ المقدم من شركة بوبيان للبتروكيماويات والبالغ 185 فلساً للسهم سعراً عادلاً، بحسب بيان للشركة.

وكان مجلس إدارة "نفائس" اعتبر في مطلع مارس الماضي، العرض السابق المقدم من "بوبيان للبتروكيماويات" والبالغ 142 فلساً للسهم، سعراً غير عادل، وأوصى بذلك للمساهمين.

كما اعتبر مجلس إدارة الشركة في أواخر أبريل الماضي، السعر المقدم من شركة أصدقاء الخليج العقارية، والبالغ 143 فلساً للسهم الواحد سعراً غير عادل.