TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "المعجل" تقرر استمرار الشركة في ممارسة أعمالها

عمومية "المعجل" تقرر استمرار الشركة في ممارسة أعمالها
أحد مصانع الشركة

الرياض - مباشر:  أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة محمد المعجل، في اجتماعها أمس الثلاثاء 24 مايو، عدم حل الشركة قبل أجلها، واستمرار الشركة في ممارسة أعمالها وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك مع الجهات المختصة.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم فقد وافقت الجمعية على تعديل المادة السادسة عشرة من النظام الأساسي للشركة الخاصة بعدد أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بتقليص عدد الأعضاء من (7) أعضاء إلى (5) أعضاء.

من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة العادية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، وأقرت البيانات المالية، وتقرير مجلس الإدارة عن العام 2015، إلى جانب إقرار بقية بنود جدول الأعمال.

وأظهرت النتائج السنوية للشركة تراجع صافي الخسائر إلى 316.6 مليون ريال خلال عام 2015، مقابل خسائر صافية بلغت 923.2 مليون ريال للعام 2014، بتراجع في الخسائر بلغت نسبته 65.7%.

وبلغت الخسائر المتراكمة لمجموعة المعجل، بنهاية شهر أبريل الماضي 3.59 مليار ريال، تمثل نحو 287% من رأس المال الذي يصل إلى 1.25 مليار ريال؛ وذلك بعد أن أعلنت الشركة عن تحقيق صافي خسائر بلغ 12.7 مليون ريال خلال أبريل.